"الصحفيين" تعتزم مناقشة تسريبات حول تلقي أعضاء فيها أموالا من الذهبي

الرابط المختصر

كشف نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني عن توجه لمجلس النقابة لمناقشة التسريبات الإعلامية، التي زعمت تلقي نحو 51 صحفيا وإعلاميا لإكراميات مالية من مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي.
وقال الزميل المومني لـ"الغد" أمس إنه "لا شك أن ما أشيع عن وجود صحفيين حصلوا على إكراميات من الذهبي هو موضوع ليس بالسهل، ما يستدعي مناقشته من قبل مجلس النقابة، بالرغم من عدم حصوله على أية وثائق تؤكد تلك الاتهامات".
وأكد الزميل المومني عدم جواز إطلاق التهم بدون دليل، داعيا من يملك الأدلة إلى تقديمها للنقابة ليقوم مجلسها بالتحقيق بشأنها بكل موضوعية ومسؤولية.
وشدد على أن قانون النقابة وميثاقها الصحفي يحرمان على عضو النقابة تلقي أية هبات أو تبرعات مالية أو عينية أو مساعدات أخرى مهما كان نوعها أو صورتها.
وكانت تسريبات صحفية تحدثت عن تلقي صحفيين لمبالغ تتراوح ما بين 20 ألفا و150 ألف دينار من الذهبي، ما دعا صحفيين إلى مطالبة النقابة بكشف حقيقة الأمر، ومحاسبة من يثبت تلقيه هذه الإكراميات، وفق ما تنص عليه تشريعات النقابة وميثاقها الصحفي.
وكان المدعي العام أصدر أخيرا أمرا بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للذهبي، ومنعه من السفر، بعد توجيه تهمة غسيل الأموال له.

أضف تعليقك