"الصحفيين" تثمن استجابة صحيفة الغد لرفع علاوة المهنة

الرابط المختصر

ثمن مجلس نقابة الصحفيين خلال جلسة عقدها اليوم الاثنين برئاسة الزميل نقيب الصحفيين طارق المومني استجابة ادارة صحيفة الغد رفع علاوة المهنة للزملاء الصحفيين في الصحيفة من50 الى100 دينار اعتبارا من مطلع العام المقبل.

واكد المجلس اعتزازه بصحيفة الغد كصحيفة وطنية ودورها في خدمة الوطن والمواطن، مشيدا بمستواها المهني وهامش الحرية التي تعمل ضمنه فضلا عن اعتزاز المجلس بالعاملين بها وبمستواهم الحرفي والمهني.

ودعا المجلس الصحيفة الى وضع هيكل تنظيمي للصحيفة وسلم عادل للرواتب وتحسين التأمين الصحي.

وقالت الناطق الاعلامي في نقابة الصحفيين الزميلة اخلاص القاضي ان الخطوة الايجابية التي اتخذتها الصحيفة تأتي في سياق جهود المجلس للنهوض بالواقع المعيشي للزملاء الصحفيين في المؤسسات الصحفية والاعلامية استكمالا لما كانت بدأت به صحف زميلة اخرى من رفع علاوة المهنة في الاطار ذاته.

واضافت ان المجلس تدارس موضوع علاوة المهنة للزملاء في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وتقرر عرض هذا الموضوع على رئيس الوزراء في لقاء مرتقب.

واشارت الى نية المجلس مخاطبة جامعات في محافظة اربد للحصول على منح دراسية للزملاء الصحفيين، كما بحث المجلس حيثيات لقائه مع وزير الاوقاف والشوؤن والمقدسات الاسلامية عبد الرحيم العكور وقرر تسمية الزميل وسام السعايدة عضو مجلس النقابة رئيسا للبعثة الصحفية.

من جهة اخرى اطلع مجلس النقابة على الشكوى التي تقدم بها عدد من الزملاء صحفيي صحيفة الشاهد حول الاساءات التي تعرضوا لها من قبل أحد قياديي جبهة العمل الاسلامي الامر الذي يستنكره المجلس جملة وتفصيلا ويرفض أي اساءة توجه للزملاء الصحفيين.

أضف تعليقك