الصحة: توفر كميات كافية من أدوية الأمراض المزمنة

الصحة: توفر كميات كافية من أدوية الأمراض المزمنة
الرابط المختصر

أكدت مديرة المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام بسطي، توفر أدوية الأمراض المزمنة وبكميات كافية في مستودعات الوزارة والمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها.

 

 

وأوضحت بسطي أنه لا يوجد نقص في أدوية الأمراض المزمنة ( الضغط والسكري والغدد و الكوليسترول)، إذ أن الوزارة تمتلك مخزون استراتيجي من تلك الأدوية التي وفرتها عن طريق عطاءات دائرة الشراء الموحد وبكميات تلبي احتياجاتها.

 

 

وأضافت أن المديرية تتولى من خلال موظفيها مراقبة أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية على مستوى مديريات الصحة في المركز والمحافظات، مثلما تتابع أي شكاوى تردها من المواطنين عبر مختلف الوسائل حول انقطاع أدوية معينة في المراكز الصحية أو المستشفيات، بغية تأمينها.

 

 

وأشارت إلى أن صرف الأدوية للمراكز الصحية والمستشفيات يتم بناء على معدلات الاستهلاك، لضمان عدم انقطاعها توفرها بكميات تكفي حاجات المرضى.

 

 

أما النقص في بعض المراكز الصحية في مديرية صحة البلقاء، فقد ارتبط بعدم كفاية سيارة النقل وأن المشكلة حلت، وتزودت المراكز بحاجتها خلال الأسبوع الماضي.

 

 

وفيما يخص الشكاوى التي تصل الاعلام عن انقطاع أدوية الامراض المزمنة في محافظة اربد، أوضحت الدكتورة بسطي أن النقص يرجع إلى سوء تنظيم وإدارة من بعض المراكز وعددها لا يتجاوز ثلاثة والتي تؤجل حاجتها من الطلبيات للتزود بها بعد اسبوع من نفاذ الكمية."بترا"

أضف تعليقك