الصحة تتابع 226 حالة جرب بحكما

الصحة تتابع 226  حالة جرب بحكما
الرابط المختصر

أكدت وزارة الصحة متابعتها الحثيثة لتسجيل إصابات بمرض الجرب في بلدة حكما بمحافظة اربد.

 

وقال الناطق الإعلامي للوزارة حاتم الأزرعي في بيان الخميس، إن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب أوعز للإدارات المعنية بالتوجه إلى الميدان حيث سجلت الإصابات، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة على المستويات العلاجية والوقائية والتوعوية وإعداد تقرير مفصل حول وبائية المرض في المنطقة والإجراءات المتخذة وتزويده به يوميا.

 

وأضاف الأزرعي أن فرق مديريات صحة محافظة اربد والأمراض السارية والصحة المدرسية والإعلام والتوعية الصحية تعمل في الميدان منذ عدة أيام وتتخذ الإجراءات اللازمة حيال الإصابات وأن العلاجات تصرف للمصابين مجانا.

 

وأكد أنه لا داعي لتعطيل المدارس وإنما يمنح الطالب المصاب اجازة ليلتزم منزله للراحة والتشافي وعدم نقل العدوى لزملائه.

 

من جهته اشار مدير مديرية الامراض السارية الدكتور محمد العبداللات الى ان الاستقصاء الوبائي الذي اجرته الوزارة يشير الى ان عدد الحالات المصابة بالجرب في بلدة حكما خلال الفترة من شهر شباط ولغاية اليوم الخميس بلغ 226 من مختلف الفئات العمرية.

 

واكد العبداللات توفر العلاج اللازم وانه يعطى بشكل جماعي لأفراد المنزل لمدة ثلاثة ايام لافتا الى انه يحقق الشفاء اذا ما تم الالتزام بتناوله وفقا لإرشادات الطبيب حيث تتراوح حضانة المرض من اسبوعين الى ستة اسابيع.

 

وشدد العبداللات على ضرورة اتباع النصائح والارشادات، واهمها تجنب التماس المباشر مع المصاب وغسل الملابس والشراشف والمناشف بشكل جيد وتنشيفها ونشرها تحت اشعة الشمس.

أضف تعليقك