"الصحافيين" تثمن استجابة "العرب اليوم" برفع علاوة المهنة إلى 100 دينار

الرابط المختصر

ثمن مجلس نقابة الصحافيين استجابة إدارة صحيفة العرب اليوم لمطلب النقابة برفع علاوة المهنة من خمسين دينارا إلى مائة دينار اعتبارا من الأول من تشرين الأول المقبل.

وقال المجلس في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء عقب اجتماعه بإدارة العرب اليوم ممثلة برئيس هيئة المديرين الزميل طاهر العدوان والمدير العام الياس جريسات بحضور مسؤولين صحفيين وإداريين في الصحيفة أن سرعة استجابة العرب اليوم ورفعها علاوة المهنة بمقدار50 دينارا مؤشرا قويا على عزم الإدارة السير في خطوات جدية لتحسين الظروف المعيشية للصحافيين والعاملين في المؤسسة.

وأكدت إدارة "العرب اليوم" لمجلس النقابة حرصها لإقرار نظام الكادر وسلم للرواتب للعاملين في الصحيفة والبحث عن كل السبل التي من شأنها رفعة سوية الصحيفة والعاملين فيها، خصوصا وأنها مقبلة على انطلاقة جديدة اعتبارا من الأول من تشرين الأول المقبل.

وأعرب نقيب الصحافيين الزميل طارق المومني خلال الاجتماع عن تقدير مجلس النقابة للمواقف الإيجابية لإدارة "العرب اليوم" وسعيها للنهوض بها، معتبرا رفع علاوة المهنة خطوة مهمة في سياق سلسلة من الخطوات التي تنوي إدارة الصحيفة اتخاذها في مقبل الأيام.

وتمنى الزميل المومني من بقية المؤسسات الصحفية والإعلامية المبادرة إلى خطوات مماثلة تستجيب لقرار النقابة برفع علاوة المهنة والسير في إجراءات إعداد كادر وظيفي وسلم رواتب يليق بالأسرة الصحفية وبدور مؤسساتهم الوطني.

واشاد مجلس نقابة الصحفيين بدور الصحيفة الوطني، مبينا مستواها المهني وأثرها الكبير في تشكيل الرأي العام وإثارة القضايا الوطنية المهمة وتميز فريقها الصحفي والفني الذي يسعى بكل ما يستطيع للارتقاء بالصحيفة شكلا ومضمونا.

وأعرب المجلس عن ارتياحه لإصرار ادارة الصحيفة على الاستمرار في خطها التحريري والفصل بين مسارها الصحفي ومسارها الإداري.

وفي السياق، ثمن مجلس النقابة التوجه الإيجابي لإدارة صحيفة السبيل بإقرار علاوة المهنة.

وقال المجلس عقب اجتماعه اليوم بإدارة صحيفة السبيل ممثلة بمديرها العام سعود أبو محفوظ ورئيس تحريرها الزميل عاطف الجولاني أن مسألة علاوة المهنة ورفعها أسوة بالمؤسسات الصحفية التي أقرتها استجابة لقرار النقابة ذات أهمية وقيمة كبيرة واثر في تحسين معيشة الصحافيين ولا يمكن التنازل عنها.

ووعد أبو محفوظ والزميل الجولاني بعرض مطلب النقابة حيال علاوة المهنة على مجلس ادارة الصحيفة في أقرب وقت.

أضف تعليقك