الشواربة: تشكيل فريق للتعامل مع الظروف الجوية

الشواربة: تشكيل فريق للتعامل مع الظروف الجوية
الرابط المختصر

أوعز أمين عمان يوسف الشواربه بتشكيل فريق من أمانة عمان والاستعانة بخبرات من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لدراسة ظاهرة التغير المناخي ومدى تأثيره على المدينة في ظل مانشهده من إختلاف في كميات هطول الأمطار وغزارتها خلال فترة زمنية قصيرة، وتطوير خطط الطوارىء وتمكين المدينة للتعامل مع الظروف غير الاعتيادية.

 

وشدد الشواربة على أهمية رفع الجاهزية والاستعدادات للمنخفض الجوي مع الأخذ بالإعتبار المتغيرات والظروف الجوية التي حدثت مؤخرا .

 

ولفت إلى أن الأمانة نفذت خلال السنوات العشرة الماضية عددا كبيرا من العبارات الصندوقية وخطوط تصريف مياه رئيسية عالجت العديد من المشاكل الناتجة عن التصريف وتجمعات المياه .

 

من جانبه، أشار مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إلى أن إستراتيجية "منعة عمان " تشمل تنفيذ شبكة تصريف مياه أمطار حديثة تواكب توسع المدينة ونموها ودرء المخاطر في إطار تمكين المدينة .

 

وشدد الشواربة على ضرورة الالتزام بادوات السلامة العامة للكوادر البشرية في أمانة عمان عند التعامل مع المنخفضات الجوية وعدم الاندفاع في تأدية المهام والواجبات إلا بعد التأكد من خلو المخاطر ، وعلى حماية العمال ومنع عملهم في الانفاق خلال تساقط الامطار .

 

وكانت الامانة اعلنت حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه ) إستعداد لحالة عدم إستقرار جوي يصاحبها هطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط للبرد احيانا في بعض المناطق.

أضف تعليقك