الشريف ينفي زيارة رئيس المؤتمر اليهودي لتخفيف التوتر مع إسرائيل

الشريف ينفي زيارة رئيس المؤتمر اليهودي لتخفيف التوتر مع إسرائيل
الرابط المختصر

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د. نبيل الشريف في حديث للجزيرة نت، الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول قيام رئيس المؤتمر اليهودي العالمي بزيارة لعمّان للـ"وساطة" بين الأردن وإسرائيل، مؤكدا أن الخلاف بين الدولتين ليس خلافا شخصيا ليحل بمثل تلك الوساطة، "بل من خلال العودة عن الإجراءات التي تتخذها إسرائيل وإظهارها لحسن النوايا تجاه جهود إحياء عملية السلام في المنطقة"، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بإجراءات عملية إيجابية تجاه الموقف العربي من دعم المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، بحسب ما نقلت الجزيرة عن الوزير الشريف..

 وكانت صحيفة "معاريف" الإسرائيليه ذكرت في عددها اليوم الاثنين أن المليونير الأمريكي رونالد لاودر، رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، قام بزيارة إلى الأردن واجتمع مع العديد من المسؤولين الأردنيين، في محاولة لتخفيف التوتر الذي يشوب العلاقات الأردنية الإسرائيلية، خاصة في أعقاب العديد من التصريحات التي أدلى بها الملك عبد الله الثاني خلال الأشهر الماضية، والتي حمل فيها على حكومة نتنياهو وعلى سياسته خاصة فيما يتعلق بمدينة القدس واستمرار عمليات بناء المستوطنات.
 
فقد أكد الملك عبد الله الثاني، وفي أكثر من مناسبة أن القدس تمثل خطا أحمر بالنسبة للأردن، واصفا السلام بين الأردن وتل أبيب بـ"البارد"، كما استدعت الحكومة الأردنية السفير الإسرائيلي بعمّان ثلاث مرات خلال الأشهر الستة الماضية، وسلمته مذكرات احتجاج على إجراءات حكومته في القدس المحتلة وقرارات التهجير بحق فلسطينيي الضفة الغربية.

 وبحسب ما نشر موقع صحيفة "معاريف"، فإن المليونير الأمريكي، عاد يوم أمس الأحد من زيارته للمملكة، حيث وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بصورة النتائج للمباحثات التي أجراها مع المسؤولين الأردنيين، واللافت، بحسب الصحيفة، أن مكتب نتنياهو أكد أنه لم يطلب من لاودر زيارة الأردن ولم يكن يعلم أصلا عن هذه الزيارة. 

 وأضاف الموقع أن لاودر يتمتع بعلاقات جيدة جدا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، حيث سبق وقام باتصالات مهمه لنتنياهو قبل 12 عاما حين كان رئيسا للحكومة الإسرائيلية، وقد قام بزيارة دمشق ونقل رسائل من نتنياهو للرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، وبنفس الوقت نقل رسائلا من حافظ الأسد لنتنياهو، حيث كان وقتها يقوم بدور مبعوث خاص لنتنياهو لبعض الدول خاصة العربية.

 ورونالد لاودر Ronald Lauder هو رجل أعمال أمريكي، ورئيس متحف الفن الحديث في نيويورك، ومنذ عام 2007 رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، وتقدر ثروته حوالي 2,7 مليار دولار، ويحتل، بحسب تصنيف مجلة فوربس الأمريكية المرتبة 224 لقائمة أغنياء العالم، أما على الصعيد السياسي فإن لاودر يعد من أنصار الحزب الجمهوري الأمريكي، ومن المقربين لحزب الليكود الإسرائيلي.

أضف تعليقك