الشريف: ينفى اعتقال أمين عام حزب الحق اليمني

الشريف: ينفى اعتقال أمين عام حزب الحق اليمني
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د.نبيل الشريف أن الحكومة لم تطلب بأي شكل من الأشكال إدراج اسم مثنى حارث الضاري ضمن القائمة الدولية للإرهاب.

وأشار خلال مؤتمره الأسبوعي الدوري الذي عقده ظهر اليوم الأربعاء إلى التزام الحكومة بكل القرارات الصادرة عن لجنة مجلس الأمن الدولي، موضحا بان وزارة الخارجية قد تلقت قرارا من اللجنة بإدراج الضاري على قوائمها.

وأوضح الشريف، أن الحكومة تحرص على الالتزام بكل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، وأضاف،" بان اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الأمن الدولي تقوم بتحديث وتعديل قوائمها بصورة دورية وتقوم بإخطار الأعضاء بطريقة دورية ومنتظمة، حيث أن الحكومة خلال هذا العام تلقت سبعة تعديلات على قوائم اللجنة وتلزم اللجنة الدولة بشان الإخطارات".

إلى ذلك، نفى الشريف، بان يكون الأردن قد اعتقل أمين عام حزب الحق اليمني يحيى الدليمي في مطار الملكة علياء الدولي وفقا لما نشر في وسائل الإعلام، وقال: "إن ما ورد حول اعتقاله هو عار عن الصحة تماما".

وأضاف أن "ما تم هو سؤاله حول مكان إقامته كإجراء عادي وروتيني يسأل لأي مسؤول ولم يتم احتجاز جواز سفره".

ودان الأردن الأمر العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي رقم 1650 الذي يوسع تعريف الفلسطينيين المعرضين للتهجير القسري من الضفة الغربية المحتلة.

وعبرت الحكومة على لسان الوزير الشريف عن أدانتها الشديدة ورفضها المطلق لهذا القرار المنعدم قانونا لكونه صادر عن سلطة احتلال لا يحق لها قانونا التشريع في الإقليم المحتل أصلا.

وقال أن القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يعتبر تبعا لذلك كل الإجراءات التشريعية الصادرة عن سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية باطلة قانونا ومنعدمة الأثر.

وأكد الشريف احتفاظ الأردن بكافة خياراته الدبلوماسية والقانونية في مواجهة القرار. موضحا بان الأردن لن يسمح بأي شكل كان وتحت أي مسمى تهجير أي فلسطيني.

وفي موضوع قانون الانتخابات أوضح الشريف أن اللجان المختصة لم تصل بعد إلى صيغة نهائية حول القانون، مؤكدا بان الانتخابات ستجرى في الربع الأخير من هذا العام.

وأشار الشريف أن الحكومة ترى انه لا يوجد داع لحل المجالس البلدية، موضحا بان على المجالس أن تستمر بعملها والمهام المناط إليها.

أضف تعليقك