الشريف يخاطب الشباب عبر المدونات .. ويقول التغيير لا تصنعه الحكومة و حدها

الشريف يخاطب الشباب عبر المدونات .. ويقول التغيير لا تصنعه الحكومة و حدها
الرابط المختصر

اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال نبيل الشريف على ان الحكومة جادة في التواصل مع الشباب و فتح قنوات الحوار معهم و ذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك .

الشريف الذي اختار مدونة الشاب اسامة الرمح للتواصل مع الشباب والرد لى تعليقاتهم،قال ان رئيس الوزراء سمير الرفاعي اتخذ عدة مبادرات في هذا الاتجاه .

و شدد في رده على قراء المدونة ان التغيير لا تصنعه الحكومة و حدها فهو مسؤليتنا جميعا فقد لاحظت ان معظم التعليقات تدور حول مسؤولية الحكومة بمعنى اخر كل طرف عليه مسؤوليات و واجبات يجب ان يقوم بها،فانتظار ان تفعل الحكومة كل شئ لا يحل المشكلة فقد فتحت الحكومة باب التسجيل للانتخاب و ها هي مددت الفترة الزمنيه للتسجيل و اطلقت حملات توعية قي الجامعات و وسائل الاعلام بل انها افتتحت مراكز تسجيل في الجامعات".

ويزيد الشريف" لكن اذا لم يقم الشباب بواجبهم و ياحذوا زمام المبادرة فلن يتغير شئء.جميل ان نطالب الحكومة بفعل كذا و كذا و هذا و اجبها و يجب عليها ان تفعله و لكن جميل ان نبادر جميعا للسعي نحو التغيير و اخذ زمام المبادرة".

و يأتي تعليق الشريف على مدونة الشاب اسامة الرمح بعد التقى الوزير الرمح في بيت رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء لتهنئته بفوزه بافضل مدونة باللغة العربية على مستوى العالم.

وحول هذا اللقاء يقول المدون الرمح " تحدثتُ مع الوزير نبيل الشريف عن العلاقة بين الشباب والحكومة، وأخبرته بأنّ فئة كبيرة من الشعب لا تحب الحكومة لأنها لا تبرر قراراتها ولأن جسر التواصل المباشر بين الحكومة والشعب مُنهارٌ تماماً، وأن الحكومة لا تهتم بالشباب المُبدِعين الذين أصابهم إحباط وها هم يهمّون بالهجرة إلى بلادٍ أخرى ليجدوا تربة خصبة يزرعون فيها بذورهم، فأجابني الوزير بأن الحكومة تدرس خططاً ومشاريع شبابية كبيرة لتحفيز الشباب وتشجيعهم على صقل مهاراتهم وإبراز إبداعاتهم بحيث أنهم لن يضطرّوا للسفر خارج الأردن".

للدخول على مدونة اسامة الرمح

أضف تعليقك