الشريف: لن نرفع أسعار الكهرباء

الشريف: لن نرفع أسعار الكهرباء
الرابط المختصر

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د. نبيل الشريف انه لا يوجد أي توجه لرفع أسعار الكهرباء، تأكيدات الوزير هذه جاءت بعد أن وضعت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء.

وقال الوزير خلال مؤتمره الدوري الأسبوعي الذي عقده ظهر اليوم الأربعاء، أن إضافة هذا البند على فاتورة الكهرباء يعود لاعتماد تسعيرة الكهرباء بشكل أساسي على تكلفة أسعار الوقود المستعمل في التوليد.

وأشار إلى أن الهيئة استحدثت هذا البند مؤخرا وحددت قيمته بصفر، موضحا بان هذا القرار لن يحمل المواطن أي عبء مالي.

إلى ذلك، قال الشريف أن الحكومة ملتزمة باحترام القيم والمشاعر الدينية للمواطنين في كل مؤسسات الدولة الأردنية، وأشار إلى انه من غير المعقول أن يكون هناك إجراء منافي لذلك.

جاء ذلك في رده على سؤال لعمان نت حول القرص المدمج الذي وزعته وزارة التربية والتعليم مؤخرا على مدارس المملكة والذي يحوي على مشاهد تصور بعض الرجال الملتحين والنساء المحجبات على أنهم إرهابيون، وأكد الوزير بأنه لا يمكن أن تسمح الحكومة ببث أي شي يمس المشاعر الدينية.

وكشف الوزير أن الحكومة ستقر خلال الأيام القليلة القادمة نظام جديد لاستعمال السيارات الحكومية. وأضاف أن النظام الجديد سيحصر خدمة السيارات الحكومية بالوظيفة العامة فقط، فضلا عن توحيد فئة السيارات التي لا تستهلك كميات كبيرة من الوقود.

وشدد الشريف على التزام الحكومة بالتوجيهات الملكية بإجراء الانتخابات النيابية في الربع الأخير من هذا العام، موضحا بان اللجنة الوزارية المشكلة من قبل مجلس الوزراء تلتقي بشكل دوري للنظر بكافة الطروحات المتعلقة بقانون الانتخاب.

وأشار إلى أن الحكومة تقوم برصد كافة الآراء والأفكار التي تصب في المصلحة الوطنية لأجل إجراء انتخابات شفافة وعادلة.

وأكد الوزير أن الأردني المعتقل في سوريا منذ أكثر أربع سنوات والذي كانت عدة منظمات حقوقية سورية طالبت السلطات السورية بالكشف عن مصيره، يقضي حكما في دمشق على خلفية قضية تجارية.

وقال أن "وزارة الخارجية تابعت موضوع المواطن عبد الرحمن إبراهيم البشابشة 24 عاما فتبين انه يقضي حكما في قضية تجارية في دمشق منذ أربع سنوات".

وبحسب الشريف فان "المناشدة التي تمت من المنظمات الحقوقية السورية جاءت استجابة لتحرك الأهالي واهتمامهم بالموضوع.

ولفت الوزير أن آخر اجتماعات لجان اتفاقية ترسيم الحدود بين الجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية توصلت بان يقوم الجانب السوري بتزويد الجانب الأردني بملكيات المواطنين الأردنيين الملاصقة للحد الدولي، فضلا عن قيام الجانب الأردني بتزويد السوريين بمعلومات عن ملكية المواطنين السوريين داخل الأراضي الأردنية وبعمق 3 كيلو متر.

وفي رده على سؤال حول ما نشر في صحيفة الوطن اليمنية أن خبراء أردنيين في مجال التدريب ومكافحة الإرهاب أشرفوا، إلى جانب كوادر يمنية، على تدريب فرق من القوات المسلحة والأمن اليمني، في دورات مختلفة، أكد الشريف أن التنسيق مع الدول العربية قائم ومستمر، لافتا بان الأردن ليس طرفا بما يحدث داخل اليمن.

وفي الشأن العراقي، دان الأردن وعلى لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال "التفجيرات والأعمال الإرهابية" الأخيرة التي وقعت في العراق وأدت إلى مقتل عشرات الأشخاص وجرح المئات. وأوضح أن التفجيرات الأخيرة التي حدثت في العراق تعتبر مصدر قلق بالنسبة للأردن.

وأعرب الوزير عن أمله بأن "تفضي العملية السياسية هناك إلى اختيار أشقائنا في العراق الأشخاص المناسبين لهم لكي يقودوهم في المرحلة المقبلة نحو آفاق جديدة من الوحدة الوطنية والسلام والاستقرار والازدهار بدعم أشقائهم العرب".

وحول ما إذا كانت هناك رغبة اردنية بتشديد الإجراءات الأمنية حول مقر السفارة الأردنية في بغداد في أعقاب تلك التفجيرات، قال الشريف "نحن راضون عن الإجراءات الموجودة حاليا لحماية سفارتنا في العراق"، مؤكدا انه " أن بعثتنا هناك لم تعرض لأي أذى جراء التفجيرات الأخيرة".

أضف تعليقك