الشريف: قانون الانتخاب الجديد في غضون أيام

الشريف: قانون الانتخاب الجديد في غضون أيام
الرابط المختصر

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال د. نبيل الشريف إن مشروع قانون الانتخاب لم يقر بعد من قبل اللجنة الوزارية أو مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن اللجنة الوزارية للانتخابات ستعلن في غضون الأيام القادمة الصيغة  النهائية للقانون ورجح بان تجرى الانتخابات اعتمادا على بطاقة الاحوال الشخصية.

وأشار الوزير خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده ظهر اليوم الأربعاء إلى أن الحكومة ستعقد لقاءات صحفية موسعة لشرح كافة الجوانب المتعلقة بقانون الانتخاب الجديد فور إقراره من قبل اللجنة، وبين أن الحكومة تعد حاليا مسودات التشريع المتعلقة بمشروع قانون اللامركزية.

إلى ذلك رفض الشريف التعليق على الخلافات التي تعصف داخل صفوف حزب جبهة العمل الإسلامي، واعتبر أن ذلك شأن داخلي مؤكدا أن الحكومة لا تتدخل في أي خلاف داخل الأحزاب.

وقال في رده على سؤال لعمان نت إن وزارة الداخلية تدرس خياراتها تجاه الشكوى التي تلقتها من قبل بعض أعضاء حزب جبهة العمل الإسلامي.

وفي الشأن الاقتصادي، لفت الوزير إلى أن الاقتصاد الأردني بدأ بالتعافي واأن العجز في الموازنة قد تحول إلى وفر في حين سجلت المديونية انخفاضا، وذلك جراء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الآوانة الأخيرة، وأضاف،" لقد نمت الصادرات بحدود 4.5% وكذلك المستوردات بحدود 3% في حين وصل حجم الاحتياطات الأجنبية حوالي 11 مليار دولار".

وقال الشريف ان الحكومة طرحت افكارا حول اعادة فرض ضريبة مغادرة على الأردنيين إلى سوريا، ولم يتم صدور أي قرار رسمي بخصوص ذلك بعد .

وشدد على أن مسيرة الإصلاح السياسي والإعلامي مستمرة ولن تتوقف، مؤكدا أن الحكومة ستلتزم في المضي قدما بالإصلاح والتطوير،وأشار الشريف إلى أن الحكومة تدرس كافة التقارير الصادرة بموضوع الحريات، مشددا أن الحكومة لا تقبل كل ما جاء في هذه التقارير لتباينها في تقييم الأداء، وبين أن الأردن قد حقق نجاحا ملموسا في مجال الحريات على أرض الواقع.

وفي رده على سؤال حول تدريب القوات الأفغانية على الأراضي الأردنية، أكد بأنه لا يوجد حاليا دفعات جديدة من الشرطة العراقية والأفغانية تتدرب على الأراضي الأردنية، مشيرا إلى أن الحكومة لم تحسم بعد طلب حلف الناتو بتدريب الشرطة الأفغانية في العراق.

وحول ما أشيع عن إحالة رئيس هيئة مكافحة الفساد عبد الشخانبة إلى التقاعد، أكد الشريف أنه لا يوجد أي توجه لدى الحكومة لإحالة رئيس هيئة مكافحة الفساد عبد الشخانبة إلى التقاعد وتعيين غالب الزعبي خلفا له، ونافيا أن يكون مجلس الوزراء قد ناقش هذا الطرح خلال جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء وفقا لما نشر في المواقع الالكترونية.

أضف تعليقك