الشريف: صاروخ غراد من خارج الأردن سبب انفجار العقبة

الشريف: صاروخ غراد من خارج الأردن سبب انفجار العقبة
الرابط المختصر

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة د.نبيل الشريف، إنه بعد التحقيق في الانفجار الذي حدث صباح اليوم الخميس في مستودع التبريد في شمالي مدينة العقبة، تبين أنه حدث نتيجة سقوط صاروخ من نوع "غراد" من خارج الأراضي الأردنية.ونفى الشريف نفيا قاطعا أن يكون الصاروخ قد أطلق من داخل الأراضي الأردنية، إلى أن التحقيقات التي تجريها الأجهزة المعنية ماتزال مستمرة للوقوف على مختلف التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

 

وكان الشريف أكد في وقت سابق لعمان نت أن انفجارا محدودا وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس في مستودع لأجهزة التبريد عند المدخل الشمالي لمدينة العقبة، نجمت عنه إضرار مادية طفيفة، ولم تحدث أية إصابات في الأرواح.

كما وأكد مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس اليوم أنه لم يحصل إطلاق صواريخ من المملكة وإنما انفجار في مخزن تبريد قرب العقبة (325 كم جنوب) على ساحل البحر الاحمر.

قناة التلفزيون العاشرة الإسرائيلية الخاصة كانت قد أوردت نبأ إطلاق صاروخي كاتيوشا الخميس على مدينة ايلات الإسرائيلية المواجهة لمدينة العقبة، مشيرة إلى أنهما أطلقا من الأردن أو من سيناء في مصر.

فيما أشارت مصادر أمنية مصرية إلى احتمال إطلاق الصاروخ من الأراضي الأردنية نافية حدوث ذلك من الأراضي المصرية، ومؤكدة على أن الحكومة قامت بأعمال تمشيطية في منطقة سيناء تؤكد ما ذهبت إليه، وكل ذلك في ظل غياب أية جهة تعلن عن مسؤوليتها عن الحادث.

أضف تعليقك