الشريف: الحكومة تتابع قضية الأردني الكراملة

الشريف: الحكومة تتابع قضية الأردني الكراملة
الرابط المختصر

قال وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف إن وزارة الخارجية باشرت وعبر السفارة الأردنية في واشنطن، الوقوف على تفاصيل قضية الشاب الأردني محمد كراملة (26 عاما ) الذي أدين بتهمة إرسال رسالة بريدية إلى مدرسة يهودية في مدينة شيكاغو تهدد بتفجيرها، فور ورود النبأ عبر وسائل الإعلام.

وأكد الشريف، في تصريح له اليوم (الخميس)، اهتمام الحكومة الأردنية بالمواطنين أينما كانوا، وقال إنه "من المعروف أن أوضاع الأردنيين في الخارج، تلقى أعلى درجات الاهتمام من الحكومة، وسنواصل جهودنا لمعرفة تفاصيل قضية كراملة، والوقوف على ملابساتها".

وكانت محكمة فيدرالية في ولاية "إلينويس" الأمريكية، أدانت الكراملة أول أمس (الثلاثاء)، بعدما كان اعتقل في شهر مارس 2009، ويعيش في المدينة، لإرساله رسالة إلى أكاديمية "إيدا كراون" اليهودية في شيكاغو عبر البريد، تهدد بقتل وإصابة وتخويف أشخاص، وتدمير مبناها، باستخدام قنبلة، وفق تصريحات مسئولين أمريكيين، نشرتها صحيفة "شيكاغو تريبيون".

ووفقا لمكتب التحقيقات الفدرالي، فإن الكراملة وجه رسالته إلى حاخامات وقيادات يهودية في شيكاغو، ما لم تتوقف أعمال العنف في قطاع غزة، قبل 15 يناير 2009.

ويواجه الكراملة، المولود في الأردن، ويحمل الجنسيتين الأردنية والأمريكية، عقوبة أقصاها 10 سنوات في السجن، وغرامة مقدارها ربع مليون دولار أمريكي.

واتهم الكراملة السلطات الأمريكية باستهدافه لكونه مسلما، ويحمل اسما عربيا في حادثة باتت مماثلة لقضية الشاب حسام الصمادي، الذي استدرجته السلطات الأمريكية واتهمته بمحاولة تفجير بناية في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية.

أضف تعليقك