الشارع الاردني يقود انقلاب ابيض على إرتفاع الاسعار إستياء كبير وحصول إرتفاع على بعض السلع التموينيةالاساسية

اجمع الشارع الاردني على وجود إرتفاع مملوس على بعض السلع الضرورية التي تمس حياة المواطن مثل السكر والرز ومشتقات النفط ويرى الكثيرون أن الاسعار تتجه للإرتفاع بسرعة كبيرة بالإضافة لفرض ضرائب عديدة ستهلك المواطن الذي يرضخ اصلا لغلاء الاسعار وإنخفاض في مستوىالمعيشة.



عمان نت رصدت اراء المواطنين الذين ابدوا استياء كبير من إرتفاع الاسعار ووجود الضرائب التي تثقل كاهل المواطن احد التجار اكد لنا إرتفاع اسعار بعض السلع مثل الالبان والسكر والرز وبعض انواع البقوليات ويرى ان الاسعار سترتفع في المستقبل بشكل اكبر.





احد المواطنين يرى ان الارتفاع كان ملموسا بالنسبه له على أغلب المواد التي يحتاجها الانسان البسيط في حياته اليوميه مثل المواد التموينية التي تعتبر من اساسيات كل بيت كما طال الارتفاع اوهذا الامر الذي اكده صاحب محل مواد تموينية بوجود إرتفاع غير ثابت لاسعار بعض السلع الغذائية.



واشارت بيانات الأرقام القياسية لتكاليف المعيشة الصادرة عن دائرة الاحصاءات إلى ارتفاع الأسعار بنسبة 3,63% لشهر كانون الثاني الماضي والذي أدى بشكل رئيسي إلى ارتفاع السلع والخدمات.



وطال الارتفاع الحبوب بنسبة 5,65% اللحوم والدواجن والبيض 7,0% الأسماك 3,1% الألبان ومنتجاتها 1,3% الزيوت والدهون 8,4% الخضار 5,2% السكر ومنتجاتها 3,7% المشروبات والمرطبات 10,6% الوقود والانارة 7,5% النقل والاتصالات 6,4% التعليم 8,8% العناية الطبية 5,8% نفقات أخرى 6,8% وتشكل النسبة لهذه المجموعات السلعية 78,5%.

أضف تعليقك