الشؤون الفلسطينية توزع مقاعد المكرمة الملكية الجامعية لأبناء المخيمات

الرابط المختصر

فرغت دائرة الشؤون الفلسطينية من توزيع مقاعد المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات للالتحاق بالجامعات الرسمية وعددها 350 مقعدا.

وقال مديرعام الدائرة المهندس وجيه عزايزة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد إنه تم توزيع مقاعد المكرمة على الطلبة المتقدمين بعدالة ونزاهة وشفافية حسب عدد سكان كل مخيم والطلبات المقدمة، مؤكدا أن المكرمة السامية أسهمت في تحسين نوعية التعليم العالي لأبناء المخيمات وأتاحت لهم فرصة دراسة تخصصات لم يكن بإمكانهم دراستها عن طريق التنافس بما في ذلك تخصصات الطب والهندسة بمختلف تخصصاتها.

ولفت عزايزة الى أنه تم تخصيص ستين مقعدا من مقاعد المكرمة لأبناء مخيم غزة بالنظر لظروفهم الخاصة وانطلاقا من الحرص للتخفيف من أعباء الحياة عليهم وإتاحة الفرصة لهم لمتابعة دراساتهم الجامعية.

وأعرب المهندس عزايزة عن امتنان أهالي المخيمات لهذه اللفتة الملكية التي تأتي ضمن مكارم جلالته لأهالي المخيمات والتي تشمل بناء المساكن وطرود الخير والمعالجات الطبية، لافتا الى أن الالاف من أبناء المخيمات استفادوا من مكرمة جلالة الملك للدراسة في الجامعات الحكومية على مدى السنوات الماضية وهم حاليا يخدمون مجتمعاتهم بكل كفاءة واقتدار.

أضف تعليقك