الشؤون الفلسطينية تبدأ بتلقي طلبات مكرمة الجامعات لابناء المخيمات

الرابط المختصر

بدأت دائرة الشؤون الفلسطينية امس بتلقي طلبات ابناء المخيمات الراغبين في الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لابناء المخيمات ممن اجتازوا امتحان الثانوية العامة لهذا العام بنجاح.
وتدعوا الدائرة وفقا لمديرها العام بالوكالة م.محمود العقرباوي الراغبين بتقديم هذه الطلبات الى مراجعة لجان خدمات المخيمات لتعبئة الطلبات وتقديم الوثائق المطلوبة التي تؤهلهم للاستفادة من هذه المكرمة.
وقال العقرباوي ل¯ (بترا) إن آخر موعد لتلقي الطلبات سيكون يوم الخميس المقبل الموافق الحادي عشر من الشهر الحالي لافتا الى ان شروط تقديم الطلبات تتضمن ان تكون اقامة الطالب واسرته في احد المخيمات خلال العشر سنوات الماضية وان يكون قد حصل على معدل لا يقل عن 65 بالمائة وان يكون قد انهى المرحلة الاساسية او جزءا منها في مدارس وكالة الغوث الدولية اضافة الى ارفاق بطاقة اللجوء من وكالة الغوث الدولية او بطاقة النزوح من دائرة الشؤون الفلسطينية.
كما تتضمن الشروط ان يكون الطالب قد تقدم بطلب للتنافس عن طريق قائمة القبول الموحد باستثناء أبناء قطاع غزة مبينا ان مكرمة المخيمات تشمل جميع مخيمات المملكة الثلاثة عشر بما فيها مخيم جرش.
واشار العقرباوي الى ان المكرمة الملكية أتاحت الفرصة لابناء المخيمات لدراسة تخصصات لم يكن متاحا لهم دراستها عن طريق التنافس مشيرا الى انه تم زيادة مقاعد المكرمة الملكية من 300 لتصبح 350 مقعدا يتم توزيعها وفق عدد السكان واعداد الطلبة المتقدمين لتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة.

أضف تعليقك