السير يشدد على عدم وضع ملصقات واعلام على الزجاج

الرابط المختصر

أوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب في بيان صادر عن المكتب الإعلامي أن مديرية الأمن العام أصدرت تعليمات للإدارات المرورية بتطبيق مواد قانون السير المتعلقة بالمخالفات التي قد تنعكس بآثارها على سلامة مستخدمي الطريق بشكل سلبي ومنها مخالفة البعض بوضع ما يعيق الرؤية على زجاج المركبة سواء الملصقات أو الأعلام أو الصور ،حيث أوضح... انه قد أسيء فهمها من قبل بعض منفذي القانون العاملين في الإدارات المرورية حيث ظهرت _من غير قصد- إنها تستهدف حصرا المركبات التي رفع مالكوها من مشجعي رياضة كرة القدم بعض أعلام الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم .

 وقال الخطيب أن هذا اللغط تم تداوله مؤخرا من قبل شريحة كبيرة من المجتمع مما اقتضى التوضيح انه لم يكن مقصودا مخالفة المركبات التي تحمل أعلام عموما إنما المقصود هو مخالفة من يضعها أو ما يشابهها على الزجاج بشكل معيق للرؤية إضافة إلى مخالفات التشحيط بالعجلات والمسير على شكل مواكب حرصا على سلامة المواطنين من مستخدمي المركبات والطريق . وأشار المقدم الخطيب أن مديرية الأمن ومن منطلق مسؤوليتها تجاه المواطنين ستعمل على تصويب أوضاع أي سائق تعرض للمخالفة نتيجة سوء الفهم الذي وقع من قبل بعض مرتبات الأمن العام .

وتابع المقدم الخطيب أن التواجد الأمني بالقرب من مراكز الشباب والأندية والتجمعات التي تبث مباريات كأس العالم هدفه الحفاظ على حياة المواطنين وتسهيل الحركة المرورية

أضف تعليقك