السير: خطة أمنية ومروريّة للرقابة على مخالفات مواكب الناجحين في الثانوية

السير: خطة أمنية ومروريّة للرقابة على مخالفات مواكب الناجحين في الثانوية
الرابط المختصر

أكّد الناطق باسم إدارة السير المركزية المقدم جلال رحاحلة الأحد أن الإدارة ستقوم بتوزيع أفراد منها بلباس مدني في الشوارع للمراقبة على المخالفين أثناء الاحتفال بنتائج الثانوية العامة.

 

وأضاف الرحاحلة لـ "عمّان نت" أن عدد المخالفات التي نتجت عن مواكب الخريجين والأعراس في الفترة الأخيرة بلغت 18 ألف مخالفة.

 

هذا وباشرت إدارة الأمن العام مديرية الأحد خطة أمنية ومرورية للتعامل مع بعض السلوكيات السلبية التي ترافق الإعلان عن نتائج الثانوية العامة.

 

وأضافت إدارة الإعلام الأمني في بيان لها أنه سيتم التعامل مع السلوكيات السلبية والخطرة "بأُطر قانونية صارمة".

 

وأعلن البيان أن إدارة السير المركزية ومديريات الشرطة ودوريات النجدة ومختلف الإدارات الأخرى المعنية بضبط الجريمة ستشارك بتنفيذ الخطة الأمنية والمرورية.

 

وأوضح بيان المديرية أنه وفي هذا العام سيتم الاستعانة بطائرات الأمن العام العامودية في الرقابة على المخالفات حيث تم تزويدها بالتقنيات التكنولوجية اللازمة لرصد المركبات المخالفة ، والتي سيتم تدوين أرقام كافة المركبات سواء من رجال الأمن العام المتواجدين على مختلف الطرقات أو من خلال الطائرات العامودية ليتم لاحقا التعميم عليها واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية والتي تتضمن تسجيل مخالفة قانونية بحقهم إضافة إلى تحويلهم للحُكام الإداريين لاتخاذ الإجراءات الإدارية، وسيتم كذلك ووفق القانون حجز تلك المركبات في الساحة الخاصة المعدة لذلك في منطقة سواقة.

 

هذا ودعت مديرية الأمن العام الطلبة وذويهم إلى تجنب الظواهر والسلوكيات السلبية في التعبير عن الفرح

أضف تعليقك