السياحة تشكل فرق ميدانية لضبط أسعار خدمات الفنادق

الرابط المختصر

أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار فاروق الحديدي أن الوزارة تقوم بشكل يومي بتفقد المنشآت السياحية والمطاعم للتأكد من التزامها بأسعارها وعدم المغالاة في رفعها، خصوصا في هذا الموسم السياحي النشط، حيث تم تشكيل 10 فرق لزيارة الفنادق والمطاعم للتأكد من عدم وجود استغلال من قبلهم للزائرين.

 

وحذرت وزارة السياحة والآثار أصحاب المنشآت الفندقية باتخاذ اشد الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون السياحة بحق المخالفين منهم والذين يلجأون الى المغالاة في الاسعار بما يعكس صورة سلبية عن القطاع في ظل الزيادة في اعداد القادمين من لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي عليه.

 

 

وأشار الحديدي في لقاء خاص مع راديو عمان نت الى وجود تواصل يومي بين الوزارة وجمعية الفنادق الاردنية وكافة الفنادق للتأكد من التزامها بالأسعار، ومعالجة أي خلل قد ينشأ نتيجة زيادة الطلب على الشقق والغرف الفندقية في هذه الظروف، حيث تم تعديل أسعار خدمات بعض الفنادق التي رفعت أسعارها من 25% إلى 50% وإعادتها إلى وضعها السابق، فيما ستلجأ الوزارة الى تحديد سقوف لأسعار المنشآت الفندقية لضمان عدم التلاعب بها مستقبلا.

 

 

يذكر ان الوزارة لم تقم لغاية الان بتحرير أي مخالفة رسمية بحق أي منشأة فندقية، خصوصا مع زيادة نسبة إشغال الفنادق والتي وصلت خلال الأيام الماضية إلى 100%.

 

 

أضف تعليقك