السواعير: هناك تداول حول المقاعد الحزبية يصل إلى التوازن بين الطرفين

الرابط المختصر

قال رئيس لجنة الأحزاب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، عدنان السواعير، إن رؤساء اللجان أطلعوا الملك على ما توصلت له اللجان المنبثقة.

 

وأضاف السواعير في حديث لـ"عمان نت" أن المواد المقترحة سيتم عرضها أمام الهيئة العامة و"تضمنت هذه المواد العديد من التشريعات السابقة والمضافة حديثاً كتشريع حق الأردنيين والأردنيات بتشكيل أحزاب والانضمام إليهم دون التعرض لهم ووضع في القانون الجديد عدم التعرض لطلبة الجامعات وممارسة نشاطهم الحزبي بكل يسر".

 

وأوضح بأنه طرأ تغيير على بعض القوانين تتعلق بتأسيس الأحزاب بحيث تم تغير الأعداد للحاضرين والمؤسسين لمؤتمر التأسيس لضمان وجود الأحزاب البرامجية الفاعلة والقادرة على إقناع الناخبين بطروحاتهم.

 

واكد السواعير أن العمل الجيد يتم بتضافر جميع الجهود المعنية لهذا الموضوع ويتم تقديم القوانين بطرق تكون مناسبة للأردنيين والتي تخدم مصلحة الوطن، ووضع مشاكل أخرى تتعلق بالإطار العام بحيث لا توضع بالقانون بل تقتصر بالمطالبة بعدم التعرض لهم.

 

"هناك رغبة ملكية واضحة بتسهيل العمل الحزبي والنشاط السياسي للشباب والتركيز على مخرجات لجنة الشباب والمرأة وهذا أكبر دليل على وجود نهج جديد يجب اتباعه وتقنينه" قال السواعير.

 

واكد أن ما تم تسريبه بشأن المقاعد الحزبية أن هناك تداول بهذا الموضوع أو الطرح يصل إلى التوازن بين الطرفين.

 

إستمع الآن

Soundcloud
أضف تعليقك