السواعير: إدارة الروابدة أفشلت جلسة "الضمان"

السواعير: إدارة الروابدة أفشلت جلسة "الضمان"
الرابط المختصر

انتقد رئيس لجنة العمل والتنمية النيابية النائب عدنان السواعير إدارة رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة للجلسة المشتركة (الاعيان والنواب)، التي عقدت الأربعاء الفائت وانتهت بإقرار قانون الضمان الاجتماعي.

وقال السواعير في مؤتمر صحفي عقد الأحد "إن الروابدة فشل في إدارة الجلسة المشتركة من خلال عدم دفاعه عن المقترحات التي تم التوصل إليها بين النواب والأعيان.

وأشار إلى أن المقترحات التي تم التوافق عليها حول المواد الخلافية في القانون، خاصة المادة المتعلقة بربط الراتب القاعدي بالتضخم وبدء العمل بالتأمين الصحي تم التواصل خلال اجتماعات استغرقت شهراً كاملاً بين مجلسي النواب والأعيان وبرعاية مباشرة من الروابدة.

ودخل النواب والاعيان الجلسة المشتركة بناء على اتفاق يقضي بشمول رواتب المتقاعدين بالتخضم لحد 500 دينار، وبدء العمل بالتأمين الصحي مطلع العام 2016، بدلاً من مطلع العام 2015.

وصوت أعضاء مجلس الأمة على رفض المقترحات، ليصار للتصويت إما على قرار النواب أو قرار الاعيان، والذي انتهى بالتصويت لصالح تعديلات الاعيان والغاء ربط التقاعد بالتضخم.

السواعير قال " الروابدة أكد بما لا يدع مجال للشك خلال الاجتماعات على إمكانية طرح مقترحات خلال الجلسة المشتركة، مستشهداً بشواهد سابقة"، غير أن السواعير اتهم الروابدة بتضليل المجلس عندما دعا النواب لشطب المقترحات.

ووصف السواعير ما قام به الروابدة طعنة، وهي الطعنة الثانية التي تعرض لها في قانون الضمان الاجتماعي، حد وصفه.

وبحسب السواعير فان الطعن الأولى وجهت له من قبل مديرة مؤسسة الضمان الاجتماعي نادية الروابدة عندما وافقت خلال مناقشات القانون على زيادة الاشتراكات بنسبة 3% مقابل شمول الرواتب بالتضخم، الأمر الذي لم تلتزم به في مجلس الاعيان.

السواعير طلب عدم وصف ما تعرض له بالمؤامرة، وقال " لا أربط ما تعرضت له بوجود أثنين من عائلة الروابدة، لكن من المؤكد انهم يلتقون كثيراً".

أضف تعليقك