السنيد يقود اعتصامه الحادي والأربعين أمام الديوان الملكي

السنيد يقود اعتصامه الحادي والأربعين أمام الديوان الملكي
الرابط المختصر

في خطوة تؤكد على استمراره في المطالبة بحقوق عمال المياومة في الدوائر الحكومية، يقود رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد الاعتصام الحادي والأربعين للعمال يوم الثلاثاء القادم أمام الديوان الملكي.

وقال السنيد لعمان نت إن الاعتقالات وقمع العمال لن تثني اللجنة عن تنفيذ سلسلة جديدة من الاعتصامات لحين تنفيذ الحكومة لمطالب العمال المتمثلة بعودة 66 عاملا مفصولين فصلا تعسفيا من مواقع عملهم في وزارة الزراعة".

ويؤكد السنيد أيضا أن لجنة عمال المياومة قائمة "رغم كل محاولات اختراقها وتفتيتها" من قبل الجهات الرسمية"، مشددا عل أن اللجنة ستكون نواة "لاتحاد عمال جديد وحقيقي سيشهر بعد استكمال وضع النظام الداخلي له بصيغته النهائية بعد دراسته مع طاقم من القانونيين والنقابيين المهتمين".

كما أكد محمد السنيد على أنه وعلى الرغم من اعتقاله سابقا سيستمر في الاعتصام مجددا لحين عودة جميع العمال المفصولين إلى مراكز عملهم بعد أن قطعت الحكومة رزقهم” على حد قوله.

وكانت اللجنة نظمت (40) اعتصاما وإضرابا خلال السنوات الأربعة الماضية من أجل تحقيق مطالب العمال وواصلت اللجنة نشاطها ودعمها للعمال المفصولين من وزارة الزراعة قائمة (256) وعاد منهم (190) عامل وبقي(66) عامل و(7) عمال من زراعة السلط خارج القائمة” .

وحسب اللجنة ستستمر بالمطالبة بإعادتهم وسيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن تصعيد الإجراءات من أجل إعادتهم إلى أعمالهم وتؤكد اللجنة على أنها لن تتخلى عن المطالبة بكافة الطرق القانونية التي كفلها الدستور من أجل تحسين الأوضاع المعيشية لأسر العمال ولن تقبل المساومة أو التنصل من مسؤوليتها تجاه العمال “.

أضف تعليقك