السمهوري: الاعتراف بالدولة الفلسطينية إجراءٌ يترجم حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته

فوزي السمهوري
الرابط المختصر

أكّد عضو المجلس الوطني الفلسطيني د. فوزي السمهوري أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو إجراء يترجم حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، الذي كان دومًا يعرقله حياد أميركا والدول الغربية لصالح الكيان الاستعماري الإسرائيلي وإلا لكانت الدولة الفلسطينية قائمة منذ عام ١٩٤٨.

وأشار أن قرار اعتراف الدولة الأوروبية بالدولة الفلسطينية والمتوقع أن تلحق بها دول أوروبية أخرى، جاء متوافقًا مع الاستراتيجة الفلسطينية بالتنسيق والدعم الكامل من المملكة الأردنية والدول العربية الشقيقة الأخرى.

وقال أنّه يأمل أن تكون هذه نقلة تحثّ بها الدول المعترفة الدول الأخرى بالاعتراف بدولة فلسطين، والضغط على أميركا لعدم استخدام الفيتو الذي حال وسيحول في بقاء هذا الموقف الأميركي المنحاز.

وأوضح السمهوري خلال حديثه لراديو البلد أنّ الاعتراف جاء ردًا على مزاعم مجرم الحرب نيتنياهو وزمرته التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته وافتخاره بمنع إقامة الدولة الفلسطينية والقضاء على تطلعات شعبها بذلك.

وأضاف، أن الموقف الإسرائيلي يعلم علم اليقين أن ببدء اعتراف الدول الأوروبية بدولة فلسطين قد سقطت سرديته أن هذه الأرض متنازع عليها ولا حق للشعب الفلسطيني بها.  

وبيّن أنّ معظم دول العالم التي كانت مؤيدة لهذا الكيان أدركت أنّه لا سبيل للاستقرار والسلام بالمنطقة إلا بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس.

 

أضف تعليقك