السماح برسو شريان الحياة في العريش

السماح  برسو شريان الحياة في العريش
الرابط المختصر

سمحت السطات المصرية لقافلة شريان الحياة 5 بالإبحار من ميناء اللاذقية السوري والرسو في ميناء العريش، حيث أعلن السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، الأربعاء، أن بلاده بصدد إبلاغ منظمي قافلة (شريان الحياة 5 ) بالسماح لهم بالدخول إلى ميناء العريش.

وأوضح زكي أن موقف القاهرة من النائب البريطاني السابق جورج غالاوي المشارك في القافلة لم يتغير، والذي أعلنت مصر مطلع العام الحالي أنها لن تسمح له بدخول أراضيها بعد أن وجه إليها انتقادات شديدة بسبب موقفها من دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وكان المحامي فتحي أبو نصار مقرر لجنة قافلة شريان الحياة 5 الموجودة منذ حوالي أسبوع في ميناء اللاذقية السوري، نفى الثلاثاء حصول القافلة على موافقة مصرية للسماح للوفود المشاركة في القافلة بالإبحار إلى ميناء العريش ومنه إلى قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد تضارب الأخبار في وكالات الأنباء حول حصول القافلة على موافقة من السلطات المصرية يسمح لها المرور عبر الأراضي المصرية.

ويشارك في القافلة وفد أردني وعدد من الوفود العربية والأوروبية، وكانت عمان محطة الانطلاق للوفود العربية، التي حملت مساعدات لمليون ونصف مليون فلسطيني محاصر في قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك