السلطات المصرية تفرج عن الزميلي ونيروخ

السلطات المصرية تفرج عن الزميلي ونيروخ
الرابط المختصر

أفرجت السلطات المصرية عن عضوي لجنة قافلة شريان الحيان الأردنية م.بشير الزميلي رئيس لجنة العلاقات العامة والخارجية في اللجنة وعضوها أنس نيروخ.

و أبلغ السفير الأردني في القاهرة الدكتور هاني الملقي رئيس مجلس النقباء نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي بأن السلطات المصرية أفرجت عن عضوي لجنة شريان الحياة الأردنية بشير الزميلي وأنس نيروخ بعد احتجاز دام عدة ساعات.

 

 

وكان عضو لجنة شريان الحياة الأردنية محمود صدقة قال لعمان نت في وقت سابق أن اللجنة فقدت الاتصال برئيس لجنة العلاقات العامة والخارجية في اللجنة المهندس بشير الزميلي وعضوها أنس نيروخ بعد أن وصلا مطار القاهرة صباح الأحد.

وقال صدقة لعمان نت إن الأمن العسكري اعتقل الزميلي ونيروخ أو منعت دخولهما الاراضي المصرية كونهما شاركا في قافلة شريان الحياة 3 التي قادها النائب البريطاني جورج جالوي.

و أكد منسق حملة شريان الحياة الاردنية فتحي ابو نصار لعمان نت اعتقال نيروخ والزميل، بعد مغادرتها من العقبة الى مصر، مؤكدا ان النقابات المهنية تعقد اجتماعا طارئا لبحث هذه القضية.

وكان الزميلي ونيروخ في مهمة للاعداد لتسيير قافلة الانصار 1 التي من المقرر أن تنطلق في 12 الشهر الحالي باتجاه قطاع غزة لايصال المساعدات الى القطاع.

و يذكر أن مصر وضعت جميع أعضاء قافلة شريان الحياة 3 على اللائحة السوداء ومنعت دخول القافلة "شريان الحياة " مرة أخرى إلى مصر ومنع دخول مرافقى القافلة الى الاراضى المصرية.

أضف تعليقك