السلة الاردنية تستضيف اول بطولة اسيوية في عمان

الرابط المختصر

تستعد كرة السلة الاردنية لأستضافة حدث سلوي على مستوى قارة اسيا، وهي بطولة كأس ستانكوفيتش الثانية والمقررة العام القادم 2006، بعد نجاح قطر باستضافة النهائيات الاسيوية الاخيرة المؤهلة الى كأس العالم وقد تأهل منتخبان عربيان .في اتصال هاتفي لعمان نت مع رئيس الاتحاد الاردني لكرة السلة طارق الزعبي، أكد بأن مثل هذة البطولات قد شارك فيها الاردن منذ انطلاقها في بداية الثمانينات ،كان منتخبنا قد خاض التصفيات الاولى لكأس ستانكوفيتش العام الماضي في ايران وحل ثالثآ امام لبنان والعراق .



وذكر الزعبي ان الاتحاد الاسيوي لكرة السلة قد قرر بطولة كأس ستانكوفتش لتقام في السنوات الزوجية بهدف تنشيط منتخبات اسيا والتي تقيم منافساتها النهائية في السنوات الفردية ، وتم تسمية البطولة بأسم الصربي درغان ستانكوفيش تكريمآ لجهوة الكبيرة بعد خدمتة للاتحاد الاسيوي ( الفيبا ) لأكثر من 40 عام .

واضاف رئيس اتحاد كرة السلة لعمان نت بأن امين سر اتحاد غرب اسيا هاكوب خاجريان، سيصل الى عمان خلال الايام القادمة ، لبحث موضوع الاستضافة ولتحسين العلاقات بين اتحاد غرب اسيا والاتحاد الاردني لكرة السلة والتي توترت بسبب عدم التزام شركة وصل باتفاق مبرم سابق بين الطرفين . كما وسيتم تحديد موعد البطولة حال وصول السيد هاكوب .



وقد اكد الزعبي ان مثل هذة الاستضافة وبمشاركة افضل 10 فرق اسيوية واشراكها مع بطولة الملك عبداللة سيعود بفائدة كبيرة للاردن لما يتمتع بة من سمعة طيبة وبصمات واضحة في التنظيم .

وعلى صعيد التسويق سيمنح الاتحاد الاسيوي نصف الايرادات من الاعلانات داخل الملعب للاردن بالاضافة الى ريع التذاكر .






أضف تعليقك