السفير الفلسطيني: يجب وضع حد للاعتداءات على الفلسطينيين في العراق

السفير الفلسطيني: يجب وضع حد للاعتداءات على الفلسطينيين في العراق
الرابط المختصر

قال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري أن السفارة الفلسطينية في عمان تحاول الاتصال مع القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في بغداد لأجل متابعة قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين هربوا إلى الحدود الأردنية العراقية.وأضاف لعمان نت: "قمنا بإبلاغ المفوضية السامية بأوضاع اللاجئين وأين هم، وهناك للأسف نية باتجاه 600 فلسطيني من بغداد إلى الحدود، ريثما يتبين ماذا سيحصل مع الـ89 لاجئ مقيم الآن على الحدود.

وتابع السفير خيري "من الواضح أنه نتيجة لسوء الأوضاع الأمنية في العراق وحالة الخوف التي يعيشونها وعدم قدرتهم على تحصيل لقمة العيش وعدم وجود حماية لهم، دفعهم للهجرة من العراق".

وتقدم السفير بطلب إلى كل المنظمات الدولية والأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية والحكومة الأمريكية المسؤولة عن الأمن في العراق "بالتدخل السريع وتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين، وأن يتم وضع حد للاعتداءات التي يتعرض لها اللاجئون .

وناشد السفير العالم "بتسهيل دخول اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم الأصلية فلسطين"، ويأتي ذلك في إطار دعوة القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في بغداد قوات الاحتلال الأمريكي والحكومة الانتقالية العراقية بضرورة حماية اللاجئين الفلسطينيين".

وتوقع عطا الله خيري بأن تقوم المفوضية السامية بإعادة اللاجئين إلى بيوتهم في العراق وتأمين الحماية الكاملة لهم، وكل ذلك بعيدا عن القرارات الدولية التي تنص على ضرورة عودة اللاجئين إلى ديارهم".

أضف تعليقك