السفير الأردني في مصر: الأردنيون بخير والملكية تواصل رحلاتها

الرابط المختصر

قال سفير المملكة في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور هاني الملقي ان السفارة تقوم باتخاذ كل مايلزم لتامين نقل الاردنيين الراغبين بالعودة الى ارض الوطن.

وبين ان السفارة وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية تقوم بمتابعة اوضاع افراد الجالية الاردنية في مصر وتعمل على تلبية رغبات المواطنين الذين يؤدون العودة الى الوطن حيث تم حتى الان نقل حوالي ستة الاف مواطن الى المملكة.

واشار الدكتور الملقي في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في القاهرة اليوم الجمعة ان السفارة ومنذ توتر الاوضاع في الشقيقة مصر تقوم بمتابعة احوال الجالية الاردنية والتعامل معها على ضوء سخونة الاحداث مؤكدا ان الجالية الاردنية بخير وان السفارة لم تبلغ باية حادث او مكروه لاي من الاردنيين المقيمين في مصر .

وقال ان الملكية الاردنية عادت الى تسيير رحلاتها الاعتيادية الى كل من القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ بعد ان كانت قد عززت من رحلاتها خلال الاسبوع الماضي، لافتا الى ان السفارة تتابع تطورات الاوضاع لاتخاذ كل ما يلزم لخدمة افراد الجالية وعائلاتهم.

وكان سفير المملكة قد قسم طاقم السفارة الى قسمين الاول يدوام في مقر السفارة لمدة 24 ساعة متواصلة لمتابعة اوضاع افراد الجالية، في حين شكل القسم الثاني غرفة عمليات في مطار القاهرة لتأمين مغادرة الراغبين من الاردنيين بالعودة الى ارض الوطن حيث يتم تأمين مغادرة كل من يرغب بذلك.

واهاب السفير الملقي بافراد الجالية الاردنية في مصر باتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر والتواصل مع السفارة اولا بأول وابلاغها وبشكل فوري في حال حدوث اي طارئ لكي تتمكن من تقديم العون والمساعدة.

أضف تعليقك