السفارة الامريكية تحذر رعاياها والتيار السلفي يحتج امامها الجمعة

السفارة الامريكية تحذر رعاياها والتيار السلفي يحتج امامها الجمعة
الرابط المختصر

دعا التيار السلفي الجهادي للمشاركة في (وقفة الغضب) أمام مسجد الكردي الكائن بالقرب من السفارة الأمريكية يوم الجمعة؛ رداً على الفيلم المسيء للنبي محمد.

وقال التيار السلفي في بيان صادر الخميس " ما جرى بالأمس القريب من نشر لمقطع يسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم يعتبر جزءا من السياسات الممنهجة والمتكررة في الإساءة للإسلام والمسلمين والتي يعتبر الغرب الحاضنة الداعمة لها".

واعتبر التيار أنه من الواجب على المسلمين اليوم العمل للرد على هذه الإساءات بأي وسيلة مشروعة؛ مشيراً إلى أن هذه الإساءة ليست حالة فردية وإنما هي حلقة من سلسلة من الاعتداءات على المقدسات.

هذا ودعت السفارة الأميركية في عمّان، رعاياها المتواجدين في الأردن لعدم الاقتراب من احتجاجات متوقعة على الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني الخميس ، إن هنالك معلومات عن نية البعض الخروج في مظاهرات بالعاصمة عمّان وعدد من المناطق الأخرى يوم الجمعة على أبعد تقدير، وكإجراء وقائي تم زيادة الإجراءات الأمنية في المرافق الأميركية.

وقال البيان “الإحتجاجات ستكون سلمية إلا أنها يمكن أن تتطور لأحداث عنف، مطالبا الرعايا الحذر الشديد .

فيما طالب جبهة العمل الإسلامي في بياناً صادر عنه الخميس الحكومات العربية والإسلامية بمواقف حازمة إزاء هذه الأشكال من الإساءة للرموز الدينية لتضع حداً لهذه الممارسات .

وأدان جبهة العمل الإسلامي إنتاج الفيلم؛ مطالباً الادارة الأمريكية وسائر الدول بتفعيل قوانينها الرافضة للأديان والرموز الدينية.

وشهد عدد من الدول العربية احتجاجات عنيفة أمام السفارات الأمريكية احتجاجً على الفيلم، وصلت الاحتجاجات إلى إنزال العلم عن سفارة الولايات المتحدة في مصر، وكان أعنف الاحتجاجات ما حدث أمام قنصلية الولايات المتحدة في ليبيا؛ التي أدت إلى مقتل السفير الامريكي في ليبيا و3 من موظفيها.

أضف تعليقك