السفارة الألمانية: السفير لم يطلب من أي موظف الامتناع عن التعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني

الرابط المختصر

قالت السفارة الألمانية في عمان الخميس إن " لم يطلب السفير أو أي موظف آخر في السفارة في أي وقت من الأوقات من الموظفين المحليين الامتناع عن التعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني".

 

واضافت في بيان صحفي "لا توجد وثيقة داخلية تأمر الموظفين المحليين بعدم نشر محتوى داعم لأي جهة، يتمتع جميع العاملين في السفارة بالحق الأساسي في حرية التعبير وفقًا للمادة 5 من الدستور الألماني. وقد تم إبلاغ هذا الحق بوضوح لجميع الموظفين خلال الاجتماعات المختلفة".

 

وحسب التصريح الصحفي "تطلب السفارة فقط من جميع موظفيها، المحليين والألمان، التأكد من أن تصريحاتهم لا تنسب إلى السفارة الألمانية وأنهم لا ينخرطون في أي شكل من أشكال خطاب الكراهية، أو الدعوة إلى العنف أو الترويج له، والامتثال لكليهما. القوانين الالمانية والوطنية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشجيع جميع الموظفين على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بمسؤولية والبقاء منتبهين في مواجهة انتشار المعلومات المضللة".

 

تصريح السفارة يأتي ردا على ردا على تقرير صحفي نشره موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، نقل فيه عن موظفين أردنيين في منظمات ألمانية عاملة في الأردن ومن بينها السفارة الألمانية  في عمان إنه "تلقوا تهديدات بالفصل من العمل في حال نشروا على شبكات التواصل الاجتماعي اي موقف يؤيد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية". الامر الذي نفته السفارة.

أضف تعليقك