السفارة الأردنية بالقاهرة تستعد لاستقبال الطلبة بعد عودة الحياة لطبيعتها

الرابط المختصر

أكد السفير الاردني لدى مصر هاني الملقي ان السفارة تستعد لاستقبال الطلبة الاردنيين الدارسين في مصر ، بعدما تمكنت من حل اشكاليتهم من خلال تأجيل دوام الطلبة الدارسين في جامعة "6 أكتوبر" حتى العشرين من شباط الجاري ، ذلك انهم انهوا امتحاناتهم كافة.

وقال الملقي في تصريح لـ"الدستور" انه وفيما يتعلق بالطلبة الدارسين في جامعة "مصر للعلوم والتكنولوجيا" الذين لم ينهوا امتحاناتهم سيكون بدء امتحاناتهم في التاسع عشر من الشهر الحالي ، ولن يكون هناك اي امتحان قبل هذا التاريخ بالمطلق.

وبين ان السفارة تجيب على استفسارات الاهالي والطلبة على مدار الساعة ، وتعمل على متابعة اوضاعهم ، تحديدا من قرروا السفر والعودة الى ارض الوطن.

ولفت الملقي الى انه تم الاعلان رسميا في مصر عن موعد بدء دوام الجامعات في الثاني عشر من شباط الجاري ، ونظرا لحرص السفارة حل مشكلة الطلبة الذين يدرسون في الجامعتين الخاصتين ممن سافروا والبالغ عددهم (4500) من اصل (5000) طالب وطالبة ، عملنا بكل الجهود لبحث قضيتهم مع رؤساء الجامعتين وتم تأجيل موعد الدوام فيهما. واشار الملقي الى ان كل الطلبة الذين غادروا مصر هم من الدارسين في الجامعات الخاصة ، فيما لم يغادر اي طالب من الجامعات الرسمية الاراضي المصرية.

وبين الملقي ان اجمالي عدد الطلبة الاردنيين الدارسين في الجامعات المصرية الخاصة يصل الى خمسة آلاف طالب وطالبة ، موزعين على جامعتي "6 اكتوبر" و"مصر للعلوم والتكنولوجيا" سافر منهم (4500) ، في حين يصل عدد الطلبة الدارسين في الجامعات الرسمية الى ثلاثة آلاف طالب وطالبة ، لم يسافر منهم اي طالب او طالبة بالمطلق.

ولفت الملقي في حديثه عن مصير الطلبة انه لم يعد هناك اي مشاكل من عودتهم الى الاراضي المصري ، ذلك ان الحياة عادت طبيعية في الشارع المصري باستثناء ميدان التحرير الذي يشهد الحراك الاكثر ، ولم يعد هناك اي تخوف من الاحداث في باقي مناطق القاهرة ، ذلك ان الامور تسير وفق ضوابط آمنة ولا يوجد ما هو مقلق على حياة الطلبة ، وعليه نأمل من الطلبة بدء العودة الى مصر للعودة الى جامعاتهم بشكل طبيعي.

واشار الملقي الى ان وزارة التعليم العالي في الاردن ستعمل خلال الايام القليلة القادمة على التنسيق مع الملكية الاردنية بالتعاون مع السفارة لتأمين عودة الطلبة الى مصر ، معربا عن امله بأن يبدأ الطلبة باجراء ترتيبات عودتهم للقاهرة.

أضف تعليقك