السعودية تباشر تركيب 1500 كرفان في الزعتري

السعودية تباشر تركيب 1500 كرفان في الزعتري
الرابط المختصر

باشرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء السوريين بنصب 1500 كرفان تبرعت بها للاجئين السوريين في مخيم الزعتري، اضافة الى 2000 خيمة مضادة للحريق.

وقال المدير الاقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان" تم تركيب 400 كرفان من اصل 2500 كرفان قيمة التبرع"، مشيرا العمل جاري على تزويد المخيم بـ 75 كرفان يومياً.

وحول الخيام قال " تم نصب 150 خيمة مضادة للحريق والظرف الجوية من اصل 2000 خيمة تم التبرع بها" لافتاً الى قيام الحملة بنصب 70 خيمة يوميا .

وأكد السمحان تحمل المملكة العربية السعودية جزء من الاعباء الاقتصادية التي يتحملها الاردن لاستضافة اللاجئين.

من جهته اكد مدير العلاقات الدولية والخارجية في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين علي بيبي اكد اهمية الدعم السعودي المقدم للاجئين السوريين، والموجه خاصة لمخيمك الزعتري في التخفيف من الظروف الصعبة التي يعشيها اللاجئين.

في شأن متصل، قدمت الحملة يوم الاثنين مساعدات غذائية وغير غذائية عاجلة لنحو 400 من اللاجئين الفلسطينيين من حملة الوثائق السورية الذين لجأوا الى الأردن، حسب بيان صادر عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا".

وتوزعت المساعدات على 400 صندوق من الحصص الغذائية التي تشمل مواد غذائية أساسية مثل الأرز والسكر والدقيق والحليب والزيت.

و شملت المساعدات 400 سلة صحية و 420 صندوق من التمور وزعت عن طريق الأونروا للعائلات الفلسطينية المقيمة في إربد والزرقاء وجنوب وشمال عمان، حسب البيان.

أضف تعليقك