السرور يلتقي أحزابا لبحث مشاركتها في لجنة الحوار

الرابط المختصر

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور مساء اليوم الاربعاء عددا من امناء وممثلي الاحزاب للتابحث حول مشاركتهم في لجنة الحوار الوطني المزمع انشاؤها لتحقيق الاصلاح السياسي.

وقال السرور في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن اللقاء يأتي انسجاما مع التزام الحكومة بكتاب التكليف السامي وبيانها الوزاري الذي تقدمت به لمجلس النواب باجراء حوار وطني من اجل التوافق على تعديلات لقوانين الاصلاح السياسي وعلى رأسها قانوني الانتخاب والاحزاب.

واوضح السرور أنه تم الاستماع لوجهة نظر الاحزاب حول مشاركتها في لجنة الحوار الوطني حيث تم طرح وجهتي نظر ترى احداها ضرورة تمثيل الاحزاب وفق ثقافتها السياسية يمين ووسط ويسار، بينما ترى الاخرى ضرورة مشاركة كافة الاحزاب السياسية في هذه اللجنة.

وقال السرور إن الحكومة ملتزمة بتنفيذ كتاب تكليف السامي من حيث الشروع بحوار وطني مع كافة شرئح واطياف المجتمع الاردني للوصول الى صيغ توافقية يتم من خلالها العمل على اصدار قوانين تسهم في تطوير الحياة السياسية.

وكان امناء وممثلو الاحزاب قدموا عدة مقترحات وصيغ لشكل تمثيلهم في لجنة الحوار الوطني استمع السرور اليها مع تأكيده على أن الحكومة ستلتزم بمخرجات هذه الحوارات متمنيا على الجميع طي صفحة ما اسماه الظنون والتشكيك.

أضف تعليقك