السرور: أراضي الواجهات العشائرية لمن لديه الوثائق فقط

السرور: أراضي الواجهات العشائرية لمن لديه الوثائق فقط
الرابط المختصر

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور إن من لديه الحق بأراضي الواجهات العشائر بالوثائق سيتمكن من الحصول على هذه الأراضي، وفي مدة زمنية حددتها اللجنة المتخصصة بالواجهات العشائرية شهر من الآن..

وأوضح السرور خلال مؤتمر صحفي مساء السوم الخميس، أن لجنة الواجهات العشائرية والتي يترأسها، تضم خبراء من دائرة الأراضي وأعضاء من مستشارية العشائر إلى جانب ممثلين عن القوات المسلحة، مبيننا أنها ستعمل على استقبال الوثائق من المطالبين بالواجهات والتثبت منها، وسيتم إعطاء كل صاحب حق حقه في حال ثبوت أوراقه ووثائقه.

وتطرق المؤتمر، إضافة لملف الواجهات العشائرية، إلى التعديلات التي أجرتها الحكومة على قانون الاجتماعات العامة، وحرية التعبير، حيث أكد الوزير أن الحكومة تؤيد حرية التعبير، مشيرا إلى عدم الاعتراض على استمرار المظاهرات والاعتصامات التي تشهدها الساحة الأردنية طالما بقيت في إطارها السلمي، ومحافظتها على عدم الاعتداء على الممتلكات العامة.

وأكد الوزير أن باب وزارة الداخلية مفتوح أمام وسائل الإعلام المختلفة لأجل الحصول على أي معلومة، من الوزير أو من المختصين من باب "الحق في الحصول على المعلومة".

كما أكد السرور في حديثه عن إحالة ملف "الكازينو" إلى هيئة مكافحة الفساد، أن الحكومة ستتخذ مثل هذا الإجراء في أي ملف تدور حوله شبهات الفساد، مشددا على سعي الحكومة في مسيرة الإصلاح الشاملة.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها أمس الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء د.معروف البخيت، تفعيل لجنة الواجهات العشائرية بهدف حل مختلف النزاعات والتسويات الناشئة عن الواجهات العشائرية .

وأكد رئيس الوزراء في تصريحات للصحافيين عقب الجلسة، أن اللجنة التي كانت مفعلة خلال فترات ماضية ستبدأ عملها فورا لحل جميع مشاكل الواجهات العشائرية وفق جدول زمني تقرره اللجنة .

وشدد البخيت على أن الأردن دولة قانون ومؤسسات، قائلا ”من له حق فسيأخذه، ومن ليس له حق وليس لديه وثائق فلدينا الجرأة أن نقول له بأن مطلبك غير عادل وأنت غير محق” .

أضف تعليقك