السجن 3 سنوات لأردنيين في اليمن والخارجية تنفي علمها بالقضية

السجن 3 سنوات لأردنيين في اليمن والخارجية تنفي علمها بالقضية
الرابط المختصر

أصدرت محكمة الأمن السياسي في صنعاء يوم السبت حكما  بالسجن 3 سنوات، لكل من الأردنيين حازم الحراسيس وعبد الله البزايعه المعتقلين بتهمة الإرهاب في اليمن.

واتهم محمود البزايغه والد المعتقل عبدالله البزايغة الحكومة والنظام الأردني بالتقصير في متابعة قضية المعتقلين الأردنيين هناك، مؤكدا أن المخابرات المركزية الامريكية المسؤولة عن ملف تنظيم القاعده في اليمن هي وراء اعتقال ابنه.

وأوضح البزايغة لـ"عمان نت" أن السلطات اليمنية اعتقلت عبد الله بتاريخ 15/4/2012 خلال توجهه الى اليمن لإكمال دراسته في العلوم الشرعيه، معتقدا ان سبب اعتقاله انضمام شقيقه عمر للتيار السلفي هناك.

واكد اطلاعه على  ملف قضية ابنه بتاريخ 25/11/2012 والذي يظهر عدم توجيه اي تهمه له، " ملف ابني مكتوب ليس هناك قضية وتنسيب من المدعي العام ترحيلهم وان على الحكومة الاردنية ان تستلمهم والتي بدورها لم توعز للسفير متابعة قضية المعتقلين".

وانتقد البزايغة اهتمام الحكومة المصرية بمعتقليها بذات القضية والذين تم تبرأتهم، قبل صدور الحكم بحق عبد الله وحازم الحراسيس وتابع "سأذهب الى اليمن غدا وأطعن بالحكم لأنه ظلم في ظلم".

وأشار إلى أن السلطات الاردنية لم توعز حتى بتكليف محام للدفاع عن المعتقلين ، غير ان احد المحامين اليمنين تطوع للدفاع عنهم مستغربا عدم اهتمام الحكومة الاردنية بامرهم.

فيما نفت وزارة الخارجية الأردنية علمها بهذا الملف، مؤكدة إجراء اتصالاتها للوقوف على القضية.

أضف تعليقك