الساكت ينفي تأجيل إعادة الهيكلة وتنسيقية الهيئات المستقلة تصعد

الساكت ينفي تأجيل إعادة الهيكلة وتنسيقية الهيئات المستقلة تصعد
الرابط المختصر

نفى وزير تطوير القطاع العام مازن الساكت تأجيل أو إلغاء مشروع إعادة هيكلة القطاع العام معتبرا الحديث عن هذه المسالة جزء من حملة تهدف الى تعطيل المشروع وتقف ضد تطبيق برنامج إعادة الهيكلة .

وقال الساكت "لعمان نت " انه من غير الصحيح أن لا تجد المؤسسات مرجعية لعملها خلال العمل في إعادة الهيكلة لذا تبقى التشريعات قائمة الى ان ينجز العمل بتأهيل المؤسسات وفقا لإعادة هيكلة المؤسسات أو هيكلة الرواتب .

واكد الساكت استمرار دراسة إعادة الهيكلة والتي تشمل المؤسسات و الرواتب حيث تتواجد في كل مؤسسة ثلاث فرق متخصصة لدارسة التشريعات والتنظيم والموارد البشرية والموازنات المالية .

وقال الساكت ان المسالة تتعلق بالبرنامج الزمني المطلوب لتطبيق اعادة الهيكلة في كل مؤسسة فهناك مؤسسات يحتاج تطبيق نظام إعادة الهيكلة فيها الى ست اشهر ومؤسسات اخرى قد تحتاج الى 3 اشهر ، وهذا يعود الى قدرة المؤسسة على تطبيق البرنامج .

وبين الساكت ان برنامج إعادة هيكلة الرواتب يبدأ في الأول من أب حتى نهاية كانون الاول ، وبرنامج إعادة هيكلة المؤسسات يحتاج من شهرين الى سنة ونصف .

وبحسب الساكت فان برنامج اعادة هيكلة المؤسسات يعتمد انجازه على مدى زمني يتحقق فيه تاهيل هذه المؤسسات "هناك مؤسسات لا يحتاج العمل فيها لأكثر من شهرين ، وأخرى تحتاج إلى عام كامل .

وأضاف ان برنامج إعادة هيكلة الرواتب" يحتاج إلى إقرار نظام الخدمة المدنية الذي اصبح الان جاهزا وسيتم رفعة إلى مجلس الوزراء ويحتاج إلى عملية التطبيق داخل المؤسسات المستقلة وفق كل حاله ودراسة واقعها وملائمة مسمياتها الوظيفية وعلاوات المؤسسة.

في شان متصل أعلنت اللجنة التنسيقية العليا للعاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية المستقلة عن تنظيم اعتصام يوم الثلاثاء الموافق 5 تموز القادم من أمام مؤسسة الإقراض الزراعي تنتهي باعتصام إمام مجلس النواب، قالت الهيئة في بيان صحفي صادر الثلاثاء ان الاعتصام يأتي استمرار للبرنامج التعصيدي الذي أفرته في وقت سابق.

كما قررت اللجنة تنفيذ اعتصام مفتوح يوميا كل في دائرته من الساعه 8 الى 10 صباحا اعتبارا من صباح يوم الاربعاء الموافق 6 تموز القادم وذلك لحين الاستجابة لمطالبنا او اجتماع اللجنه والاعلان عن اضراب مفتوح عن العمل في جميع المؤسسات

وقال البيان أن الحكومة لم تتجاوب مع مطالب السادة النواب بضرورة إعادة النظر في مشروع ألهيكله وخصوصا ما يتعلق بالمؤسسات المستقلة ورواتب موظفيها وإعادة عربة الهيكلة الى سكة الإصلاح المنشود

أضف تعليقك