الساكت يحذر من الوصول للمطالبة بإسقاط النظام

الساكت يحذر من الوصول للمطالبة بإسقاط النظام
الرابط المختصر

قال وزير الداخلية مازن الساكت إن الاعتصام المفتوح كان سيمثل خطرا على الدولة في حال نجاحه يوم الجمعة الماضية، واكد خلال اجتماعه بلجنة الحريات العامة وحقوق المواطنين بمجلس النواب الاثنين انه قرر إعطاء اوامر  بفض الاعتصام بالقوة، بحسب رئيس اللجنة احمد هميسات.

وقال هميسات " لعمان نت" إن قرار الوزير بفض الاعتصام بالقوة كان شرطه محاولة المعتصمين نصب الخيام والمبيت في الساحة.

وأضاف نقلا عن الساكت إن نجاح الاعتصام وانتقاله إلى اعتصام مفتوح سيؤدي إلى تطور شعاراته في المستقبل لينتقل الى المطالبة بإسقاط النظام وليس إصلاحه.

مشيرا إلي وجود نية مبيتة لدى الحراك الشبابي لخق حالة فوضى ، وحذر من تجاوز سقف الإصلاح من قبل الاحزاب والحركات الشبابية والشعبية.

كما نقل  النائب جميل النمري الذي حضر اللقاء عن وزير الداخلية تخوفه " من الانتقال من مرحلة الاحتجاجات والاعتصامات إلى مرحلة الاعتصام المفتوح لإسقاط النظام"

وأشار نقلا عن الساكت إلى انه تم اتخاذ تدابير أمنية واسعة لوجود مخاوف من نوايا مبيتة من شانها تعكير الصفو العام .

وقال النمري ان الوزير الساكت خلال حديثة مع اعضاء الجنة قال" أدت حالة التوتر وبعض التصرفات الغير مسؤولة إلى انفجار وانفلات الموقف وبصورة لم تكن مقصودة حيث أن ما حصل مع الصحفيين لم يكن مقصودا من أي جهة رسمية .

وردا على تصريحات الساكت قال عضو اللجنة التنسيقية للحركات الشبابية خالد قمحاوي ان كلام الساكت يؤكد على انحياز الدولة للخيار الامني في التعامل مع المطالبين بالاصلاح.

واكد "لعمان نت" على ان السقف الاعلى لمطالب الحراك الشبابي يتمثل في اصلاح النظام، نافيا وجود نوايا مبطنة داخل الحراك، كما نقل عن الساكت.

أضف تعليقك