الزراعة تنفي بيع غابات دبين لغايات الاستثمار

الرابط المختصر

نفى أمين عام وزارة الزراعة د. راضي الطراونة ما تناقلته وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية عن توجه الوزارة بيع غابات دبين لغايات الاستثمار وإنشاء مجمع سياحي داخلها، مبينا انه لم تتقدم أي جهة لغاية الان بطلب إنشاء مشروع استثماري في أحراش دبين.

وقال د. طراونة لراديو عمان نت "إن الوزارة ستتعامل مع الحالة وفق القوانين والأنظمة الناظمة لعملية الاستثمار في الأحراش، وانه لا يوجد لدى الوزارة أي توجه لتأجير الأحراش المملوكة لوزارة الزراعة".

وتساءل الأمين العام " وزارة الزراعة تحافظ على الثروة الحرجية وتبنى سياسة عدم قطع الأشجار فكيف لها ان تؤجرها أو تبيعها، خصوصا وأن هناك قوانين تنظم هذه العملية، كما أنه لا يمكن هدر هذا المورد الطبيعي والذي لا يشكل 1% من المساحة الكلية الاردن".

وكانت هيئة تنسيق العمل البيئي الأردنية قد ناشدت الاسبوع الماضي الملك عبد الله ورئيس الوزراء معروف البخيت التدخل شخصيا من اجل توجيه الاستثمار الأردني نحو مناطق تفيد الأردن وتعمل على تخضيره وليس على تصحره، وضرورة إعادة النظر في مشروع استثمار أحراش غابة دبين، وذلك بعد تداول وسائل الإعلام أنباء تفيد بأن الحكومة ستمنح تراخيص إنشاء مشاريع استثمارية من فنادق ومجمعات في المناطق الحرجية في غابات دبين والبالغة مساحتها 480 ألف متر مربع بالكامل.

أضف تعليقك