الريال يستعيد الصدارة قبل مواجهة البرشا

الريال يستعيد الصدارة قبل مواجهة البرشا

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني جونزالو هيجوين هدفين ليقودا ريال مدريد للفوز 2-صفر على مضيفه ريسنج سانتندر يوم الاحد واستعادة صدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم قبل مباراة القمة على ارضه امام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الاسبوع القادم.

افتتح رونالدو التسجيل لريال مدريد من ركلة جزاء في الشوط الاول وضاعف هيجوين تقدم الفريق في الدقيقة 76 لكن المباراة لم تشهد الكثير من الاحداث الاخرى.

وقال التشيلي مانويل بليجريني مدرب ريال مدريد للصحفيين "الامر المهم اننا فزنا. لم تكن مباراة رائعة لكن تمتعنا بصلابة كبيرة في الدفاع."

ومع تبقي ثماني جولات على نهاية المسابقة يملك ريال مدريد 77 نقطة متقدما بفارق الاهداف على برشلونة الذي سحق اتليتيك بيلباو صاحب المركز السادس 4-1 يوم السبت.

وحقق ريال مدريد 12 انتصارا متتاليا في الدوري فيما لم يخسر برشلونة سوى مرة واحدة في المسابقة هذا الموسم لتكون مباراة القمة في العاصمة الاسبانية يوم السبت القادم هي التي ستحدد الى حد كبير وجهة اللقب.

وتنص لوائح الدوري الاسباني على اللجوء الى نتيجة مباراتي الفريقين عند التساوي في النقاط وهو ما يصب في مصلحة برشلونة حتى الان بعد فوزه 1-صفر في المباراة الاولى على ملعبه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وسقط رونالدو ارضا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ثم وضع ريال مدريد في المقدمة بعدما نفذ ركلة الجزاء بنجاح.

ولم يقدم سانتندر صاحب المركز السابع عشر الكثير في المقابل رغم ان مهاجمه سيرجيو كاناليس الذي سينتقل لريال مدريد بداية من الموسم المقبل كاد ان يدرك التعادل لصاحب الارض لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى بقليل.

وضمن ريال مدريد النقاط الثلاث عندما تلقى هيجوين تمريرة طويلة ليرفع رصيده الى 24 هدفا في الدوري هذا الموسم فيما أهدر رونالدو وجوتي فرصتي تهديف للفريق في الدقائق الاخيرة

 

أضف تعليقك