الرفاعي يوعز بالاسراع في انجاز المباني الجديدة في مستشفى البشير

الرابط المختصر

أوعز رئيس الوزراء سمير الرفاعي بضرورة الإسراع في انجاز المباني الجديدة في مستشفى البشير وتجهيزها بأفضل المعدات الطبية؛ لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

كما أوعز خلال زيارة تفقديّة لمستشفى البشير صباح اليوم الثلاثاء اطلع خلالها على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين بتحديث أجهزة الأشعة في قسم الإسعاف والطوارئ، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في هذا القسم.

وخلال تفقده لقسم القلب في المستشفى الذي يعاني من نقص في عدد الاسرة خصوصا للمرضى الذين يحتاجون الى عمليات قسطرة للقلب كلف الرفاعي وزير الصحة بإعداد دراسة حول إمكانية استحداث وحدة لعمليات القسطرة ضمن التوسعة الجديدة؛ للتخفيف على المواطنين .

وأكّد الرفاعي حرص الحكومة على تقديم أفضل الخدمات الصحية، وتطبيق معايير الاعتمادية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وأشار إلى أن الحكومة ستدرس كل الخيارات المتاحة لتغطية نقص الكوادر الطبية الحاصل في القطاع الصحي، كما ستدرس بعناية جميع القضايا والمشاكل التي تواجه القطاع الصحي، خصوصا قضية الاعتداء على الكوادر الطبية، مؤكداً أن الحكومة ستتخذ كل الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية الأطباء والكوادر الصحية من الاعتداءات، وإنها لن تتهاون في هذا المجال.

وخلال لقائه مجموعة من طلبة كليتي الطب في الجامعة الاردنية وجامعة مؤتة الذين يشاركون في برنامج تدريبي في المستشفى أكد رئيس الوزراء ضرورة أن يكون مستشفى البشير مستشفى تعليمياً متميزاً؛ لخدمة الكليات الطبية في الجامعات الأردنية؛ وتخريج كوادر مؤهلة ترفد مختلف الصروح الطبية في المملكة.

واطلع الرفاعي على أعمال المرحلة الثانية من مشروع تأهيل مستشفى البشير والذي يتضمن إنشاء مبنى للجراحة الباطنية بسعة 470 سريرا وبكلفة إجمالية تقدر بحوالي 63 مليون دينار، ويُتوقع الانتهاء منه خلال أيلول من العام الحالي.

وتجول رئيس الوزراء يرافقه وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في قسم الأمراض الباطنية ووحدتي العناية بالقلب وغسيل الكلى التي تستقبل يوميا بين 55 إلى 60 مريضا .

كما زار الرفاعي قسم الاسعاف والطوارىء في المستشفى الذي يراجعه يوميا نحو الف حالة مؤكدا ضرورة تقديم افضل الخدمات للمرضى باعتبار ذلك من ابسط حقوقهم .

واستمع الرفاعي إلى القضايا والمشاكل التي يعانيها المستشفى من نقص في الكوادر الطبية، وتعدد المباني والأقسام وبعد المسافة بينها، والازدحام وكثرة أعداد المراجعين .

وتبادل رئيس الوزراء خلال زيارته لاقسام المستشفى المختلفة الحديث مع المرضى وذويهم واستمع إلى المطالب والملاحظات التي عرضوها موعزا بسرعة تقديم الخدمة وتبسيط الاجراءات امام المرضى .

أضف تعليقك