الرفاعي يدعو الى ايجاد حلول لمشكلة انقطاع المياه

الرابط المختصر

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي ان ايصال المياه للمواطن يعد من اولى وابسط حقوقه على الدولة مشددا على ضرورة ايجاد حلول سريعة وفورية لمشكلة انقطاع المياه في عدد من مناطق المملكة.

واكد رئيس الوزراء ضرورة ايجاد حل جذري لمشكلة الانقطاعات المتكررة للمياه خلال هذا الاسبوع والاستعانة بصهاريج لتزويد المناطق التي تعاني من انقطاع المياه وتامين احتياجات المواطنين الى حين معالجة مواطن الخلل.

ودعا الرفاعي لدى ترؤسه في وزارة المياه والري اليوم اجتماعا بحضور وزير المياه محمد النجار وامين عام الوزارة وكبار موظفيها الى تفعيل خطة الطوارىء التي اعدتها الوزارة لمواجهة الطلب الكبير على المياه لا سيما في فصل الصيف وشهر رمضان المبارك.

وحث رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي خصص لمناقشة خطة الوزارة لمعالجة الاختناقات وانقطاع المياه في عدد من مناطق المملكة وزارة المياه والري على دراسة الحال والتوقعات للاستهلاك والضغط على الشبكة ووضع خطط بديلة وخطط طوارىء للتعامل مع هذه الظروف.

واكد رئيس الوزراء "ان همنا ان نكون قادرين على ايصال المياه الى جميع المواطنين في جميع المناطق وفي مختلف الاوقات وبشكل خاص خلال الشهر الفضيل".

وقال ان ارتفاع درجات الحرارة الى معدلات غير مسبوقة في فصل الصيف الحالي وتزامنها مع حلول شهر رمضان المبارك لا يبرر انقطاع المياه عن المواطنين لفترات طويله.

واكد الرفاعي حرص الحكومة على ايصال الخدمات الاساسية للمواطن اذ تعتبرها من اولى واجباتها لافتا الى اهمية التاكد من تزويد المواطنين وفي مختلف مناطق المملكة بالمياه وفق برنامج توزيع عادل يلبي احتياجاتهم.

وفيما يتعلق بالاعتداءات على خطوط المياه دعا الرفاعي الى تطبيق القانون على الجميع بما يحمي المواطنين ويوقف الاعتداءات التي تستنزف هذه الثروة وترفع نسبة الفاقد من المياه.

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز قدمه وزير المياه والري محمد النجار وكبار موظفي الوزارة حول خطط الوزارة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه مبينا ان الوزارة تعمل حاليا على تشغيل عدة ابار ستسهم في ايجاد حل جزئي للمشكلة.

وقال وزير المياه والري ان زيادة الطلب على المياه خلال هذا الصيف والارتفاع الكبير على درجات الحرارة وانقطاعات التيار الكهربائي غير المبرمجة احدثت ارباكات في عملية توزيع المياه.

واشار النجار في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تعديل خطة الطوارىء التي تضعها الوزارة في بداية فصل الصيف لمعالجة الاختناقات والانقطاعات في مختلف المناطق عبر منح صلاحيات الوزير والامين العام لمدراء المناطق والالوية واعطائهم الحريه في استئجار الاليات ومعالجة الاختناقات مركزيا فضلا عن الاتفاق مع شركة الكهرباء على عدم القطع غير المبرمج للتيار الكهربائي عن مصادر المياه وبشكل لا يؤثر على توزيع المياه.

أضف تعليقك