الرفاعي: معظم الأردنيين يريدون لقمة العيش

الرفاعي: معظم الأردنيين يريدون لقمة العيش
الرابط المختصر

قال رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي ان الخروج بمسيرات أسبوعية يؤثر على صورة الأردن بالخارج، بشكل يؤدي إلى هروب المستثمرين، والإضرار بقطاع السياحة والقطاعات الأخرى.

وقال "الرسالة من المسيرات وصلت"، مضيفا المسيرات التي تخرج تتعدد فيها الشعارات ولا يوجد فيها فكرة واضحة، دون أن يشكك برغبة البعض بالإصلاح.

تعليق الرفاعي جاء ردا على سؤال وجه إليه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك" حول المسيرات وتأثيرها وإذا ما كان لها دور بتعجيل استقالته من الحكومة.

وأضاف على صفحته إن المفارقة المحزنة أن الدولة لم تستجب فقط ولكن كانت سباقة في التعامل مع المنطقي من هذه المطالب، مشيرا إلى أن الإصلاح لم يبدأ بـ 2011.

وتسائل كيف ستنفق الدولة على المواطن إذا انخفضت إيراداتها نتيجة المظاهرات والاحتجاجات المستمرة، قائلا " معظم الأردنيين يريدون لقمة العيش الكريمة”.

وتابع الرفاعي المتظاهرين الذين يطالبون بالإصلاح عن علم ابو بغير قصد يؤثرون سلبا على جزء رئيسي من مطالبهم، مؤكدا على ضرورة أعطاء الدولة فرصة للعمل دون أعباء إضافية.

ولفت بان حكومته جاءت على خلفية وضع اقتصادي صعب، مشيرا بان غياب الثقة والمصارحة بين الحكومات والمواطن زاد الوضع تأزما. وأضاف الرفاعي:” البعض بدأ يلتمس بان الإصلاح سيأخذ امتيازات يراها حق مكتسب له فبدأ يدافع عن امتيازاته، فضلا عن الفاسدين الذين خافوا أن تطالهم يد العدالة فبدأوا بإختلاق المشاكل لكي يبعدوا الأنظار عن أنفسهم، مستغلين المطالب الشرعية لفئات اخرى لخدمة مصالحها الضيقة".

أضف تعليقك