الرفاعي: ليس لدينا خشية من انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات

الرفاعي: ليس لدينا خشية من انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات
الرابط المختصر

قال رئيس الوزراء سمير الرفاعي انه ليس لدى الحكومة اي خشية من انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات، موضحا ان نسبة المشاركة تعود للمواطن اولا واخيرا.

تصريحات الرئيس جاءت خلال زيارته صباح الاحد للمركز الاعلامي للانتخابات للاطلاع على اخر التحضيرات الاعلامية، وقال ان من لا يريد المشاركة في العملية الانتخابية فهذا من حقه.

واشار الى ان المجلس القادم هو تعبير عن ارادة المواطن لاختيار النائب الذي يمثل طموحاتهم وطلعاتهم.

وقال الرئيس ان الحكومة تقف على مسافة واحدة من المرشحين، موضحا ان دور الحكومة ينتهي يوم الانتخابات بعد توفيرها كافة الاجراءات لضمان سير العملية الانتخابية ضمن الاجراءات الشفافة والحيادية.

وفي رده على بعض المشككين في العملية الانتخابية قال الرفاعي ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة سترد على المشككين كافة.

وحول ظاهرة المال السياسي بين الرفاعي، اننا دولة قانون، مشيرا بان اي شخص تقدمه الحكومة للمحكمة لا بد ان تتوفر كافة الادله لديها للاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه، لافتا بانه ليس من دور الحكومة التشهير بالناس او سماع الاشاعات.

واكد الرفاعي ان من يشتري الصوت هو لا يشتري الصوت فقط بل ضميره، وبين ان دور الحكومة ليس فقط التعامل مع الحالات واحالتها الى القضاء بل يجب ان يكون هناك دور اخلاقي على المواطن في عمليات بيع وشراء الاصوات.

وبين انه سيتم ارسال كافة القوانين الى مجلس النواب في اليوم الاول لانعقاده.

ولفت ان الحكومة وضعت اليات لضمان سير العملية الانتخابية، موضحا بان هناك اليات جديدة ستعلن وقت الاقتراع.

وبين الرفاعي ان يوم الاقتراع الذي يصادف الثلاثاء سيكون يوم وطني اردني، وستكون الانتخابات كما نريدها جمعيا ضمن الاجراءات التي قامت بها اجهزة الدولة كافة.

أضف تعليقك