الذهبي يطلع الوزراء على تفاصيل زيارة الملك

وضع رئيس الوزراء نادر الذهبي مجلس الوزراء اليوم بصورة الزيارة التي قام بها الملك عبدالله الثاني الى دار رئاسة الوزراء يوم امس واجتماعه مع رؤساء وزارات سابقين ورئيسي مجلسي الاعيان والنواب ورؤساء اللجان في المجلسين.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ناصر جودة للصحفيين ان رئيس الوزراء اطلع المجلس على التوجيهات الملكية السامية والمحاور المختلفة التي تم الحديث حولها مع جلالته بكل صراحة ووضوح وشفافية.

كما استمع المجلس الى ايجاز من وزير الخارجية الدكتور صلاح الدين البشير حول المشاركة الاردنية في اعمال اللجنة الوزارية العربية المنبثقة عن الجامعة العربية والمحادثات التي استضافتها العاصمة القطرية (الدوحة) والتي افضت الى اتفاق بين القوى السياسية اللبنانية بشأن انتخاب العماد ميشيل سليمان رئيسا للجمهورية اللبنانية ومشاركة الوزير في حفل تنصيب الرئيس اللبناني.

واستمع المجلس كذلك الى ايجاز من وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سهل المجالي حول المبادرة الملكية للاسكان /سكن كريم لعيش كريم/ وعن بدء تنفيذ المبادرة.

واشار وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الى ان وزير الاشغال وجميع الاجهزة المعنية سيتواصلون مع المواطنين ومع وسائل الاعلام لوضعهم بصورة الانجاز في جميع مراحل المشروع.

كما استمع المجلس الى ايجاز من وزير النقل المهندس علاء البطاينة حول المخطط الشمولي لشبكة السكك الحديدية في مختلف انحاء المملكة واستراتيجيات الوزارة وتوجهاتها المستقبلية في هذا المجال.

على صعيد اخر اقر مجلس الوزراء مشروع قانون معدلا لقانون النقل ومشروع قانون معدلا لقانون السلطة البحرية ومشروع قانون معدلا لقانون الشركات ومشروع قانون معدلا لقانون حقوق الاشخاص المعوقين ومشروع قانون ملحقا لقانون الموازنة العامة للسنة المالية 2008.
بترا

أضف تعليقك