الذنيبات: هناك من يضلل الرأي العام بخصوص تعديل المناهج

الذنيبات: هناك من يضلل الرأي العام بخصوص تعديل المناهج
الرابط المختصر

اتهم وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، الأربعاء، من وصفهم بأنهم يضللون الرأي العام، من خلال نشر نماذج  لتعديل المناهج على مواقع التواصل الاجتماعي، نافياً في ذات الوقت، صحة هذه النماذج.

 

وبين الذنيبات خلال الموتمر الصحفي الذي عقده في رئاسة الوزارء وبمشاركة وزير الإعلام محمد المومني، أن وزارة التربية والتعليم تستقبل الاقتراحات والملاحظات على تعديل المناهج بالطبعة الجديدة، من خلال  اللجان مختصة لدراسة الملاحظات، مشيرا إلى تعديل المناهج جهد بشري يصيب ويخطأ.

 

بدوره أكد وزير الإعلام محمد المومني على أنه سيصار إلى محاسبة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من قام بحرق الكتب المدرسية خلال الاعتصامات الرافضة لتعديل المناهج.

 

ولفت الذنيبات إلى أن الوزارة كلفت مديريات التربية بتشكيل اللجان المؤلفة من معلمين وموظفين من الوزارة  لمتابعة التغذية الراجعة للمناهج التي لم تعدل منذ ما يزيد عن 10سنوات .

 

وشدد الوزير على أن  تعديلات المناهج  المدرسية غير مرتبطة بالدعم المادي المقدم للوزارة، وأنها لا تحتوي على تصادم  بأي نص شرعي، وإنما جاءت لتعزيز القيم الإنسانية والحث على الحوار، إضافة إلى ترسيخ احترم المرأة وحقوقها .

 

 

بدوره أكد المومني على محاسبة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من قام بحرق الكتب المدرسية خلال الاعتصامات الرافضة لتعديل المناهج.

 

وحول إعلان نقابة المعلمين التصعيد، أوضح الذنيبات  بأن الدعوة للإضراب غير قانونية، مشيرا إلى أن قانون النقابة  يحدد طبيعة عملها الذي لا يشمل التعامل مع المناهج.

 

أضف تعليقك