الدولة المدنية والإصلاح السياسي في الأردن... رؤية شبابية

الدولة المدنية والإصلاح السياسي في الأردن... رؤية شبابية
الرابط المختصر

ناقشت ورشة عمل عقدتها مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية بمقرها مساء اليوم مفهوم الدولة المدنية والمواطنة في ظل الإصلاح السياسي في الأردن، حيث تناولت وجهات نظر الشباب الأردني حول مفهوم الدولة المدنية وآلياتها ومنظورهم حول المواطنة، بحضور عدد من الشباب الأردني المهتم بالشأن السياسي الأردني بالإضافة إلى قانونيين مختصين بتشريعات الدولة المدنية.
تضمن النقاش مفهوم المساواة أمام القانون وأهمية الدولة المدنية وكيفية العمل على ترسيخ مفهومها في المجتمع من خلال تعريف الهوية ومفهوم الانتماء والمواطنة.
من جهته أكد منسق مشروع الأردن لناومان من أجل الحرية حسام الرحيل أنه في عصر التكنولوجيا والتطور الرقمي أضحى الاهتمام بالشباب ورؤيتهم راكزاً أساسياُ في عمليات التطور والنهوض على مختلف الأصعدة. وأضاف الرحيل "أصبح بناء قدرات الشباب وإدماجهم في العملية السياسية أمراً لا مفر منه بهدف مزج خبرات السياسيين المحترفين بخبرات الشباب ووجهات نظرهم التي تواكب التطور الذي يشهده العالم."
وكانت هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات عمل تنظمها المؤسسة بهدف تمكين الشباب سياساُ واقتصادياً وخلق حوار مستدام حول القضايا التي تمس الشباب.

أضف تعليقك