الدهيسات: قرار المحكمة "الإخوانيية" متسرع وغير قانوني

الدهيسات: قرار المحكمة "الإخوانيية" متسرع وغير قانوني
الرابط المختصر

اعتبر العضو المؤسس في المبادرة الأردنية "زمزم" جمال الدهيسات قرار المحكمة المركزية لجماعة الاخوان المسلمين والتي أصدرت حكما بفصل ثلاثة أعضاء من المبادرة يوم الاثنين، أنه متسرع وغير قانوني حيث لا يوجد أي نص يتعارض مع تقديم مبادرة.

وقال الدهيسات لـ"عمان نت" إنه لا توجه لدى الأعضاء حتى الآن باستئناف القرار "لأن المحكمة غير معترف بها أساسا، مشيرا إلى أنهم لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يتم تقديمهم للمحكمة، بحل المحكمة "الإخوانية " باعتبارها غير قانونية.

وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين أن تقديم مبادرة يؤدي بالضرورة إلى انشاء حزب أو تنظيم وهذا ما دفعها لاتخاذ قرار فصل بحق 3 من الاعضاء المؤسسين لمبادرة زمزم.

هذ ويبلغ عدد منتسبي "زمزم"ما يقارب 2000 حتى الآن.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أكدت أن أعضاء مبادرة “زمزم” أصروا على موقفهم بالاستمرار بعد التواصل معهم للحوار والطلب منهم بتقديم الدراسات التي قامت عليها المبادرة، موضحة أن المبادرة مخالفة تنظيمية من حيث المبدأ، الأمر الذي دفع المحكمة المركزية للجماعة لاتخاذ قرارات متفاوتة  بتقدير درجة العقوبة بحق أعضاء المبادرة، “وهو حكم أولي قابل للاستئناف”.

فيما اعتبر القيادي في المبادرة نبيل الكوفحي أن إعلان الجماعة لفصل 3 من قياداتها، لا يخرج عن سياق محاكمة سياسية “كمحكمة أمن الدولة”.

أضف تعليقك