الدفاع المدني يدعو المواطنين للتقيد بارشادات السلامة

الرابط المختصر

دعت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الاحد المواطنين لاتخاذ إجراءات الوقاية المناسبة لتجنب وقوع الحوادث المختلفة؛ نظرا لتعرض المملكة لمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة قد يصحبها تساقط للأمطار ومحدودية مدى الرؤية الأفقية .

وتتضمن تلك الاجراءات بحسب الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني الرائد باسم خلف الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول وكذلك الابتعاد عن الحفر الإنشائية لأنها قد تشكل مخاطر في حال تجمع مياه الأمطار في داخلها .

وشددت على ضرورة وضع المشرفين على الأعمال الإنشائية الإرشادات التحذيرية وحواجز مرئية للجميع على جوانب الحفر الإنشائية منعاً لتعريض حياة الأشخاص للخطر وعدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة وبخاصة في المناطق النائية كالطرق الصحراوية .

كما دعت المواطنين الى حفر قنوات ووسائط تصريف مياه الأمطار حول المنازل أو المحال التجارية ، لتكون جاهزة لتصريف المياه ، والحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه المواقع اضافة الى الابتعاد عن الممارسات الخاطئة في استخدام وسائل التدفئة وبخاصة المدافئ المتنقلة على اختلاف أنواعها .

واكد الرائد خلف أن كوادر الدفاع المدني هم دائما على أهبة الاستعداد لتلبية نداء المواطنين أينما كانت مواقعهم داعيا المواطنين الى عدم التردد بالاتصال بالدفاع المدني على هاتف الطوارئ الموحد من داخل العاصمة عمان 911 و 199 في أنحاء المملكة كافة.

أضف تعليقك