الدعم النقدي يكلف 300 مليون دينار و4 ملايين مستفيد

الدعم النقدي يكلف 300 مليون دينار و4 ملايين مستفيد
الرابط المختصر

صرفت وزارة المالية الدعم الحكومي ل 5000 آلاف اسرة اردنية لغاية اليوم الاثنين ، فيما توقعت استفادة 4 ملايين و 100 الف مواطن من الدعم الحكومي وبكلفة تقدر بحوالي 300 مليون دينار اردني وبحسب ما اكد امين عام وزارة المالية عمر الزعبي .

و بلغ عدد المتقدمين من القطاع الخاص وغير العاملين لطلبات الدعم الكترونيا 189 الف اسرة ، وتقدم يدويا وعبر مكاتب البريد ودوائر وزارة المالية وضريبة الدخل والمبيعات 70 الف اسرة اردنية ، يقول الزعبي.

وقررت وزارة المالية توزيع الدعم الحكومي للقطاع العام عبر ثلاثة مرحلة،المرحلة الاولى تشمل المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي على ان يتم صرف مستحقاتهم كما يؤكد الزعبي خلال ثلاثة ايام المقبلة من خلال مؤسساتهم .

كما ستشمل المرحلة الثانية للقطاع العام المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية وسيتم الصرف لهم وفق الية استلام مستحقاتهم من الصندوق وهو الامر الذي لا يحتاج لتقديم طلبات يدوية وبحسب الزعبي .

اما المرحلة الثالثة من القطاع العام فتشمل موظفي الوزارات وكافة الاجهزة الامنية ، يقول الزعبي .

واكد الزعبي على ان الصرف لموظفي القطاع العام سيجري قبل نهاية الشهر وقبل استلام رواتبهم .

ونبه الزعبي المواطنين المتقدمين لطلبات الدعم الى انتظار رسالة نصية تفيد باستحقاق الدعم والتوجه حينها الى بنك الاسكان ليتم استلام المبالغ المخصصة ، لافتا الى ان المواطنين الذين لا يصلهم رسالة نصية يعني رفض طلبهم .

وقال الزعبي ان المدة الزمنية لاستلام المخصصات المالية ومنذ تقديم الطلب الكترونيا ويدويا الى ثلاثة ايام .

واشار الزعبي الى فتح باب الاعتراضات للمواطنين الذين رفضت طلباتهم من خلال وزارة المالية وفروع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومكاتب البريد .

وحذر الزعبي المواطنين من شراء الطلبات الدعم لافتا الى انها تقدم مجانا .

في حين اكد مدير عام البريد الاردني احمد عبيدات على ان مديرية البريد وزعت ما يزيد على 200 الف طلب دعم على مكاتب البريد في المملكة ولغاية اليوم .

وبلغ عدد طلبات الدعم الجاهزة لدى مكاتب البريد والمقدمة من المواطنين ولغاية صباح اليوم 64.180 طلب وبسحب عبيدات .

وما زالت تشهد مكاتب البريد اقبالا شديدا وبحسب عبيدات ، لافتا الى ان زيادة عدد الموظفين لن يلغي الازدحام من قبل المواطنين داعيا اياهم الى تنظيم انفسهم .

وتشهد مناطق التجمعات السكنية الكبيرة اكتظاظا وازدحاما على مكاتب البريد وتحديدا الاغوار والمخيمات وفقا ل عبيدات .

هذا وكانت مكاتب البريد الاردني بدأت في مختلف محافظات المملكة منذ يوم السبت الماضي بتقديم واستلام طلبات الدعم الحكومي .

أضف تعليقك