الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى غزة

الخيرية الأردنية الهاشمية تسير قافلة مساعدات إلى غزة
الرابط المختصر

دعا رئيس مجلس امناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية سمو الامير راشد بن الحسن المتبرعين الى اجزال العطاء واستمرارية تقديم التبرعات وعدم اقتصارها على وقت محدد، لضمان تدفق المساعدات على مدار العام الى الاشقاء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واشاد سموه في تصريحات صحافية خلال وداعه لقافلة المساعدات رقم 336 المرسلة الى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، بحملة التبرعات الكبيرة التي شهدها شهر رمضان الماضي.

وأكد سمو الامير ان الاردن هي الدولة الوحيدة التي استطاعت بانتظام ادخال المساعدات الى قطاع غزة، داعيا سموه الافراد والهيئات الى تقديم المساعدات واجزال العطاء.

وقال سموه ان القافلة التي تسيرها الهيئة اليوم الثلاثاء والمكونة من اربع شاحنات هي مواصلة لجهود الهيئة المستمرة عملا بتوجيهات قائد البلاد لارسال المساعدات من خلال الاردن الى قطاع غزه، مشيرا سموه الى انه سيتم تجهيز قافلة اخرى ستتوجه الى الضفة الغربية خلال الاسبوع المقبل.

واكد سموه استمرارية التنسيق مع مختلف منظمات الامم المتحدة لا سيما وكالة الغوث (الاونروا)، التي تعتبر شريكا رئيسا في توزيع المساعدات منذ بداية الازمة في قطاع غزة هذا الى جانب جهود الهيئة وعملها يتم بالتنسيق مع وكالة الغوث والهلال الاحمر الفلسطيني.

وقال سموه "ان هذه (وداع القافلة) فرصة للتذكير بان الحاجة في قطاع غزة ماسة"، وان المستفيدين من المساعدات كانت استجابتهم ايجابية لدرجة كبيرة.

وكان في وداع القافلة المحملة بالمواد التموينية والحرامات والملابس والاحذية والشنط المدرسية ومولدات كهرباء وماكينات تبكيت امين عام الهيئة احمد العميان والسكرتير الاول في السفارة الفلسطينية بسام حجاوي وعدد من مسؤولي الهيئة.

أضف تعليقك